صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الحجر: الجماعات الدينية فى «الخروج من الجنة»

25 ديسمبر 2014



وقع اختيار المخرج خالد الحجر على فيلم «الخروج من الجنة» ليعود به الى شاشة السينما بعد غياب ثلاث سنوات وهو مأخوذ عن كتاب «جنة الاخوان - رحلة الخروج من الجماعة» للمؤلف سامح فهمى وتدور احداثه حول قصة حقيقية لشاب انضم لإحدى الجماعات الدينية وسيقوم بكتابة سيناريو الفيلم يحيى الجمال، وسامح فايز وانتاج كريم بطرس.
خالد الحجر اكد انه اختار هذا الكتاب لتقديمه فى فيلم بسبب تركيزه على كواليس حياة الاطفال والشباب داخل الجماعات الدينية، وكيف ترمى هذه الجماعات شباكها حول الاطفال فى القرى الفقيرة والمهمشة، وهذا الامر لم يتطرق له اى عمل فنى من قبل بشكل كامل. خاصة أن الكتاب يعتمد فى طرحه على تجربة حقيقية لشاب نشأ وتربى داخل الجماعات الدينية فى إحدى قرى مركز كرداسة. وأن واقعية التجربة أحد الاسباب التى دفعته لتحويل الكتاب إلى عمل سينمائى. واشار الحجر الى أنه يعكف الآن على اختيار فريق العمل من الفنانين والفنيين وتوزيع الادوار مؤكدا أنه يسعى لإخراج عمل فنى مختلف يطرح القضية بشكل مغاير ومختلف.
وأضاف الحجر أن كتابة الفيلم استمرت لعام كامل. مشيرا إلى اصرار فريق العمل على إخراج فيلم يرصد الواقع والمشكلة بشكل حقيقي، إلى جانب محاولته لمس مناطق تساعد على الخروج من فكرة سيطرة الجماعات الدينية على شباب وأطفال القرى والاماكن الريفية مستغلين فقر اسرهم وتهميشهم المجتمعي.
يذكر ان آخر اعمال خالد الحجر السينمائية كان فيلم «الشوق» الذى قامت ببطولته سوسن بدر وروبى وكوكى وحصلت من خلاله سوسن بدر على جائزة احسن ممثلة بمهرجان القاهرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss