صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

جيش إخوانى فى قطر برعاية أمريكية

13 يوليو 2012

كتب : احمد عطا




فى سرية تامة وافق خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين على ما قدمه له المسئولون القطريون أثناء زيارته لقطر هذا الأسبوع بما يسمى بالمشروع القطرى الذى يتضمن الاستعانة بالشباب المصرى الذين أنهوا خدمتهم العسكرية وحصلوا على مؤهلات متوسطة ويتمتعون بمواصفات بدنية وصحية للعمل فيما يسمى هيئة الدفاع القطرية، ويبلغ عدد هؤلاء الشباب الذين ستقوم قطر بتوظيفهم حوالى 100 ألف.

يبرز فى هذا الإطار أن هؤلاء الشباب سيخضعون لفحوصات طبية فى أحد المستشفيات الخاصة تحت إشراف عسكريين قطريين باعتبارهم موظفين مدنيين، إضافة إلى ذلك اعتبرت جماعة الإخوان أن هذا المشروع سيحل مشكلة البطالة وفى نفس الوقت يمد قطر بجنود مدنيين لحمايتها ضد التهديدات المحتملة، وعلى صعيد آخر يعتبر هؤلاء الشباب الذين سيعملون فى هيئة الدفاع القطرية بمثابة جيش احتياطى للجماعة فى المستقبل. وتحظى هذه الخطوات السريعة والمتلاحقة بموافقة الإدارة الأمريكية التى ستقوم بتكليف خبراء عسكريين لتدريبهم.

على خلفية هذه التطورات سيتم توقيع عقود لهؤلاء الشباب لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد وبراتب 2000 دولار بخلاف نفقات الإقامة الكاملة وتذاكر الطيران، وإجازة شهر سنويًا.

وتشترط العقود عدم زواج الشاب ولم يسبق له الزواج وأن يكون من أبناء الدلتا والصعيد، وينتظر أن يتلقى الشباب الذين سيتم اختيارهم محاضرات دعوية عن منهج الإمام البنا تمهيدًا لانضمامهم لجماعة الإخوان وتوقعت جماعة الإخوان أن يدر هذا المشروع عند تنفيذه 15 مليار دولار عائدات إلى مصر.

يذكر أن الشاطر يقوم بزيارة قطر منذ يومين بعد رحلته إلى تركيا، وقد التقى عدداً من المسئولين القطريين بتعليمات من الأمير حمد مباشرة.

وأرجعت مصادر إخوانية عدم إعلان تشكيل الوزارة الإخوانية بسبب سفر الشاطر إلى الخارج، وينتظر اعتماد الحكومة الجديدة بعد عودته إلى مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss