صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

البؤس والإحباط يصيب فرنسيى «داعش»

24 ديسمبر 2014



قالت صحيفة «التليجراف» البريطانية، إن رسائل الجهاديين الفرنسيين لآبائهم كشفت عن البؤس والملل والخوف الذى يعانون منه، وإن معانى المغامرة الكبيرة تلاشت بعد انضمامهم لتنظيم «داعش».
وأوضحت الصحيفة، أن صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية اطلعت على رسائل لبعض الجهاديين الفرنسيين الذين يقدر عددهم 376بـ فرنسيًا فى صفوف داعش وتشارك بالقتال فى سوريا.
وأشارت الصحيفة، إلى أن الجهاديين الفرنسيين توسلوا للحصول على المشورة لكى يعودوا إلى وطنهم وآخرين شكوا من أنهم بدلا من أن يشاركوا فى معركة نبيلة كانوا يتصرفون مثل الكلاب.
ولفتت الصحيفة، إلى أن بعض الجهاديين الذين يريدون العودة كتبوا «أنهم لم يفعلوا شيئا سوى توزيع الملابس والمواد الغذائية ونقل الجثث من الجبهة»، ويقول آخر «أنا سئمت، الآيبود لا يعمل هنا وأريد العودة للبيت ولا توجد أى وسائل راحة هنا مثل التى فى فرنسا»، وكتب آخر «أنهم يريدون إرسالى إلى الجبهة لكنى لا أعرف كيف يكون القتال».
وأضافت الصحيفة: إن المحامين فى فرنسا يتصرفون نيابة عن أسر الشباب ويحاولون إقناع الدولة بالسماح للجهاديين بالعودة ويحاولون إجراء اتصالات منفصلة مع شرطة مكافحة الإرهاب ومديرى الأمن الداخلى ومكتب وزير الداخلية برنار كازنيف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
نساء أرمينيا.. جمال وإبداع
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
خادم الحرمين يزور مصر غداً
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
إمـبراطـوريـة العـار
وَشـَهِدَ شـَاهـِدٌ مـِنْ أَهـْلـِهم .. أهالى الإرهابيين يعترفون بتورط أبنائهم فى جريمة اغتيال النائب العام

Facebook twitter rss