صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

محافظ «المركزى» يستعين بالمخابرات لمواجهة القرصنة الإلكترونية

13 يوليو 2012

كتب : احمد زغلول




كشف مصدر مسئول بالبنك «المركزى» أن إدارة تكنولوجيا وأمن المعلومات بالبنك اكتشفت قيام «هاكرز» بإطلاق مواقع إلكترونية زائفة ومشابهة فى الشكل للموقع الإلكترونى الخاص بالبنك «المركزى» المصرى والمواقع الإلكترونية لبعض البنوك العاملة فى مصر، للاستيلاء على حسابات المصريين فى البنوك، وأشار المصدر إلى أن حجم الحسابات الموجودة لدى البنوك تقدر بنحو تريليون جنيه.
 

وبعث البنك «المركزى» بناء على ذلك أمس الخميس تنبيهًا لكافة عملاء البنوك بصفة عامة ولمستخدمى الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة عبر شبكة الإنترنت فى مصر بصفة خاصة بتحذير من التعامل مع هذه المواقع.

 

كما اكتشفت إدارة «المركزى» أيضًا بث رسائل بريد إلكترونى زائفة تحمل اسم البنك المركزى وتحتوى على معلومات خاطئة بهدف حث مستخدمى الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة عبر شبكة الإنترنت للبنوك العاملة فى مصر لإدخال بياناتهم الشخصية الخاصة باستخدام تلك الحسابات (على سبيل المثال اسم المستخدم، أرقام التعريف، كلمة المرور السرية» وذلك من خلال تلك المواقع الإلكترونية الزائفة بغرض التحكم فى تلك الحسابات والتلاعب بها.

 

وشدد «المركزى» إلى أنه يتم تباعًا اتخاذ الإجراءات التقنية والقانونية اللازمة حيال ذلك لذا لزم توجيه مستخدمى الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة عبر شبكة الإنترنت من عملاء البنوك العاملة فى مصر إلى أن البنك المركزى - بحكم طبيعته - لا يقوم بتوجيه أى رسائل بريد إلكترونية إلى الجمهور وأن عنوان الموقع الإلكترونى الرسمى الوحيد للبنك المركزى المصرى على شبكة الإنترنت هو http://www.cbe.org.eg، وهو ما يجب التأكد منه عند دخول أى موقع إلكترونى يحمل اسم أو شعار البنك المركزى.

 

وطالب البنك المركزى العملاء بضرورة التأكد من تطابق عنوان الموقع الإلكترونى مع العنوان الرسمى المتعارف عليه للبنك، وذلك قبل إدخال أية بيانات شخصية تخص العمل كما يجب عليه الالتزام بكافة القواعد والتعليمات الصادرة عن البنك مقدم الخدمة.

 

وأشار المصدر إلى أن المخابرات العامة وعددًا من الجهات السيادية فى مصر تقوم منذ فترة بعمل اختبارات اختراقات لمواقع البنوك لحمايتها، إضافة إلى استعانة البنوك بعدد من الخبراء العالميين لمواجهة عمليات القرصنة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
الأبطال السبعة
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة

Facebook twitter rss