صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عودة «صدقى» بعد مباحثات رسمية بـ«إيطاليا»

23 ديسمبر 2014



عاد مساء أمس إلى أرض الوطن الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعد انتهاء زيارته لإيطاليا بدعوة رسمية من السيدة روبرتا بينوتى وزير الدفاع الإيطالى، حيث أجرى خلال الزيارة العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات.
وكان الفريق أول صدقى صبحى قد أجريت له مراسم استقبال رسمية لدى وصوله إيطاليا بحضور وزير الدفاع الإيطالى وعزفت موسيقى السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية .
وعقد الوزيران المصرى والإيطالى جلسة مباحثات بحضور الفريق أول لويجى بينيلى مانتيلى رئيس أركان القوات المسلحة الإيطالية وعدد من كبار القادة من الجانبين تناولت تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية.
كما تم التفاهم حول زيادة أوجه التعاون المشترك فى مجالات الدفاع ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين، والبدء فى تفعيل القرارات والتوصيات التى تم الاتفاق بشأنها خلال زيارتى وزير الدفاع ورئيس الأركان الإيطالى الأخيرة إلى مصر.
تأتى تلك الزيارة فى ضوء التقارب وعمق العلاقات المصرية الإيطالية، والمواقف الإيطالية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية فى العديد من المجالات.
فى سياق ذى صلة تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراحل الإعداد والتأهيل بكلية الطب للقوات المسلحة، التى تعد أول كيان تعليمى لدراسة الطب بالقوات المسلحة، لتخريج أجيال من الأطباء العسكريين وفقا لأحدث العلوم الطبية العالمية.
وأكد رئيس الأركان خلال لقائه بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية والتوسع فى نظم إعداد وتأهيل الكوادر الطبية والتمريضية، لتقديم خدمة علاجية متميزة للمواطنين، مشيرا إلى الاهتمام بالمنظومة التعليمية بكلية الطب وتطويرها وفقا لأحدث النظم والمعايير العلمية والتقنية، لتخريج أجيال من الكوادر المؤهلة القادرة على دعم جهود القوات المسلحة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لجميع أبناء الشعب المصرى.
وطالب طلبة الكلية بمواصلة البحث والاطلاع والمعرفة والاستفادة من الإمكانات العلمية والتكنولوجية التى وفرتها القوات المسلحة للكلية، وأن يكونوا قدوة لشباب مصر فى الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل السند القوى لشعب مصر، وأن انتماءهم لها هو شرف يحملونه فى أعناقهم، لأنهم سيصبحون حماة الوطن وأحد العناصر الفاعلة فى التخفيف من آلام ومعاناة المواطنين فى المستقبل القريب.
وقام الفريق محمود حجازى بتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس تقديرا لما يبذلونه من جهود كبيرة، للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتكريم عدد من الطلبة المتفوقين علميا ورياضيا خلال دراستهم بالكلية.
حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss