صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

«النمر» مذيعة تبحث عن الشهرة

23 ديسمبر 2014



كتب - رامى إبراهيم
افتقدت إلهام النمر مقدمة برنامج «مساء التحرير»  للدبلوماسية، فى تناولها حلقة حول السفير الأمريكى بالقاهرة ستيفن بيكروفت، تحت عنوان «جدل حول السفير الأمريكى».
وبدأت النمر الحلقة بقولها إن السفير  الأمريكى كان سيأتى بعد الانتخابات البرلمانية، متسائلة ما السبب لاستلام مهامه فى هذا التوقيت، ورغم انها أكدت فى حلقتها انه مرحب به من قبل السلطات المصرية، إلا أنها ظهرت معترضة على مجيئة قبل الانتخابات البرلمانية وأعياد الكريسماس.. وظهرت المذيعة، وكأنها تفتقد إلى حقيقة ما حولها، وأن الولايات المتحدة الأمريكية، تتعامل مع مصر على إنها محور وقلب الشرق الأوسط، وبالتالى تأخير إرسال سفير للقاهرة يضر بمصالحها، ولذلك قررت إرساله فى وقت مبكر من اجل مراعاة مصالحها.
وكانت أولى مداخلتها مع الدكتور سعد الزونط، أستاذ العلوم السياسية، والذى أكد لها أن أمريكا ترسل لمصر أهم سفرائها، وأنها قررت إرساله، بعد ان رأت أن مصر تعيد ترتيب سياستها الخارجية، وتتوجه نحو الشرق، مضيفًا أن «اوباما» أكد فى اتصال هاتفى مع الرئيس السيسى ضرورة عودة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
وفى المداخلة الثانية، مع الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية قالت إن السفير الأمريكى، جمع كل التيارات فى العراق على طاولة المفاوضات، فهل مجيئه إلى مصر لكى يجلس الإخوان على طاولة المفاوضات؟! وكان رد «غطاس» أنه لا يستطيع أحد التفاوض مع جماعة متهمة بأعمال إرهابية، وقياداتها تحاكم الآن.
وأكد، أن السفير الأمريكى ستيفن بيكروفت لن يستطيع التدخل فى شئون مصر نظرًا لوجود نظام قوى يستطيع منع أى أحد من التدخل فى سياساته من خلال القانون، مطالبًا الأحزاب السياسية للانتباه بشدة إلى الدور الذى تلعبه الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الأحداث فى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
أردوغان.. بائع الهوى
الرئيس: الاقتصادات الإفريقية مرنة وجاذبة للاستثمارات
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
8 نقاط تكشف حقيقة مقتل خاشقجى
صُناع مصر المستقبل

Facebook twitter rss