صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ممتلكات «القرضاوى» تتجاوز 100 مليون جنيه

22 ديسمبر 2014

كتب : محمود محرم




أعلن المستشار عزت خميس رئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان أن اللجنة تجرى حالياً حصراً لتحديد حجم عدد من أعضاء وقيادات الجماعة الهاربين خارج مصر لمعرفة أموالهم ومنهم يوسف القرضاوى والمذيع بقناة الجزيرة أحمد منصور.
وقال رئيس لجنة التحفظ على أموال الإخوان إن هناك بيانات تفيد منح المذيع بقناة الجزيرة أحمد منصور أسهماً فى عدد من شركات قيادات الإخوان ونقلها باسمه عقب وصول الإخوان للحكم، مما ضاعف  من حجم ورصيد أمواله كمكافأة له على الدور الذى لعبه من خلال قناة الجزيرة لصالح جماعة الإخوان.
مشيراً إلى أن حجم الأموال المتحفظ عليها والمملوكة لدى مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور فى عدد من الشركات الإعلامية والأنشطة التجارية وبعض المدارس، تربو على نحو 50 مليون جنيه مصرى، وأن مذيع الجزيرة كان يحصل على أرباح شهرية تصل إلى نحو 2 مليون جنيه دون أن يسدد أى ضرائب.
وحول الأموال المملوكة ليوسف القرضاوى، فقد تضمنت عملية الحصر وجود رصيد من الأموال يتجاوز 100 مليون جنيه فى عدد من شركات وجمعيات الإخوان ومدارسها المتحفظ عليها، وأن القرضاوى حصل على 5 ملايين جنيه دفعة واحدة من إحدى الشركات مقابل طبع وتوزيع كتب له داخل مصر عقب وصول الإخوان للحكم وأنه لم يسدد أى ضرائب لخزينة الدولة مقابل الحصول على هذه الأموال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
إمـبراطـوريـة العـار
خادم الحرمين يزور مصر غداً
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
عمال مدن القناة صفًا واحدًا دعمًا للتعديلات الدستورية
البرادعى وخالد على.. سكتا دهرًا ونطقا كفرًا

Facebook twitter rss