صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ربع سكان العالم سيستخدمون «أحدث الموبايلات» عام 2016

21 ديسمبر 2014

كتبت : وسام النحراوى




ذكرت صحيفة «التليجراف» البريطانية أن عدد مستخدمى الهواتف الذكية فى العالم سوف يتجاوز حاجز الـ2 مليار شخص فى العالم 2016 وفقا للأرقام الجديدة الصادرة عن مؤسسة «إى ماركتر» للأبحاث ما يمثل أكثر من ربع سكان الكرة الأرضية.
وقال التقرير إنه من المتوقع أن ينمو عدد مستخدمى الهواتف الذكية الى أكثر من ثلث سكان العالم فى العام 2018 وهو الوقت الذى سوف يكون فيه هذا النوع من الهواتف قد تفوق أخيرا على نظرائه من الهواتف الاخرى فى عالم الاتصالات السلكية واللاسلكية.
وأوضح التقرير أن نسبة كبيرة من النمو فى استخدام الهواتف الذكية سوف تأتى من الصين التى يزيد عدد مستخدمى تلك الهواتف فيها بالفعل عن 500 مليون شخص، مضيفا أنه من المتوقع أن يتخطى هذا العدد الـ700 مليون مستخدم بحلول 2018.
وأفاد التقرير أن الهند التى تحتل فى الوقت الحالى المرتبة الثالثة فى قائمة الدول الأكثر استخداما للهواتف الذكية، سوف تتفوق على الولايات المتحدة فى 2016 لتصبح ثانى أكبر سوق للهواتف الذكية فى العالم بعدد مستخدمين يزيد عن الـ200 مليون شخص.
بينما ستتجاوز روسيا اليابان لتصبح رابع أكبر سوق للهواتف الذكية فى العالم فى 2015 حيث سيصل عدد المستخدمين بها إلى 58 مليون شخص، لكن ستتفوق عليها اندونيسيا فى العام 2016 بعدد مستخدمين يقدر بـ69 مليون شخص.
تجدر الاشارة الى أنه كان هناك 1.3 مليار هاتف ذكى قيد الاستخدام العام الماضى و1.6 مليار هاتف هذا العام.
وكان تقرير منفصل قد توقع أن يتواصل الاقبال على الهواتف الذكية العام المقبل إذ لن ينتهى قبل أن يصل عدد مستخدميها الى 2.5 مليار مستخدم، أو ما يعادل 35٪ من تعداد العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss