صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم.. مليونية الصمود في ميدان التحرير

13 يوليو 2012

كتب : انجي نجيب

كتب : عمر علم الدين

كتب : محمد شعبان

كتب : ناهد سعد




رغم الحشد الكبير الذي أعدته  جماعة  الإخوان المسلمين للمشاركة في مليونية اليوم والمعروفة باسم الصمود بميدان التحرير الا انها لم تحسم بعد قرارها بالانصراف من الميادين او الاعتصام حتي الغاء الاعلان الدستوري المكمل  وقررت الجماعة ان يكون الحشد  في ميدان التحرير  بالاضافة الي التفاعل والتظاهر عقب صلاة الجمعة في المحافظات البعيدة عن القاهرة.

وقال د.محمد كمال الدين عضو مكتب الارشاد ان الامر سيحسم اليوم عقب  بعد رؤية المستجدات والتشاور مع القوي السياسية.

وتابع كمال الدين  ان الإخوان يتحركون في كل المحافظات لانجاز ما وعد به الرئيس بمشاركة بعض القوي السياسية  وفي حالة  الاعتصام سيتم بالتوازي مع العمل بالمحافظات للإنجاز في ملف الخبز والامن والنظافة  والوقود والمرور.

وأوضح كمال الدين ان التعاون من قبل القوي الثورية والسياسية في المحافظات مرتبط بالعلاقات السابقة ففي دمنهور واسيوط وعدد من المحافظات الاخري يشارك شباب غالبية القوي السياسية في مشروع الـ100 يوم بما فيها 6 ابريل بعكس عدد من المحافظات الاخري.

من جانبه قال د.محمود حسين الأمين العام للجماعة ان الاعتصام الذي بدأ منذ أمس الأول مستمر حتي إنهاء الدستوري المكمل مشيرا إلي أن الاعتصام يشارك فيه عدد قليل ولن يؤثر علي تحركات بقية أعضاء الجماعة التي تشارك في تنفيذ مشروع الرئيس في الـ100 يوم الأولي.

فيما أكد حزب النور السلفي مشاركته في المليونية والتي تسمي بالصمود، نافيًا أن يدخل في اعتصام مع الإخوان.

وقال نادر بكار المتحدث باسم الحزب إن الحزب سيشارك في المليونية بهدف اسقاط الإعلان الدستوري المكمل وهو الذي بدأ الاعتراض عليه منذ صدوره وسيستمر رفضنا له حتي يتم الغاؤه.. مضيفًا ووقتها سيتمكن رئيس الجمهورية المنتخب من ممارسة صلاحياته كاملة بدون انتقاص منها لصالح المجلس العسكري.. وقال بكار إن تلك الرغبة في اسقاط الإعلان المكمل وإعطاء صلاحيات الرئيس كاملة ليست هي رغبة الإسلاميين وحدهم بل يشترك معهم ليبراليون ومثقفون هدفهم إكمال الثورة بانتهاء فعلي لحكم المجلس العسكري والذي نري تأثيره في جميع القرارات الحساسة بالدولة حتي الآن رغم انتخاب رئيس مدني يحكم حاليًا البلاد ومن ثم - والحديث لبكار - سنظل في احتجاجاتنا واعتراضنا حتي تتحقق مطالبنا.

 كما أعلنت حركة شباب 6 أبريل جبهة أحمد ماهر عن مشاركتها في المليونية علي مستوي جميع الميادين من أجل اسقاط الإعلان الدستوري المكمل والمطالبة بإبعاد المجلس العسكري عن الحياة السياسية، وأكد محمود عفيفي عضو المكتب التنفيذي للحركة أن هناك تنظيمًا لمسيرات من المساجد الكبري بعد صلاة العصر داعية كافة الطوائف المجتمع للمشاركة في تلك الفعاليات.

كما أوضحت انجي حمدي عضو المكتب التنفيذي للحركة أن من أهم أسباب المشاركة في تلك المليونية هي الإفراج عن المعتقلين واعتراضًا علي محاولات تقييد وإفشال مؤسسة الرئاسة.

مشيرة إلي أن الحركة ستشارك في تظاهرات للمطالبة بتطهير الإعلام الساعة الخامسة مساء أمام ماسبيرو وإنشاء نقابة للإعلاميين والغاء وزارة الإعلام وتفعيل قانون البث.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss