صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

40 توصية أمام «الوزراء» لوقف نزيف «الأسفلت»

19 ديسمبر 2014

كتبت : نيفين صبري




انتهى المجلس الأعلى للسلامة على الطرق من إعداد المسودة النهائية لتوصيات خفض معدلات حوادث المرور، وتقدم الدكتور أسامة عقيل أستاذ الطرق وعضو المجلس باستقالته.
وكشف عقيل فى تصريح خاص أنه قرر الانسحاب من عضوية المجلس الأعلى للسلامة على الطرق، احتجاجاً على ما سماه تجاهل الحكومة تفعيل توصيات المجلس بشأن الحد من تزايد معدلات الحوادث على الطرق فى مصر والتى أصبحت الأعلى عالمياً.
وانتقد أستاذ الطرق بجامعة عين شمس غياب الإرادة والجدية داخل مؤسسات الدولة، وقال «أنا اللى أعطيتهم التوصيات، لكن لن أشارك فى حاجة حكومية بعد اليوم، وتقدمت بطلب للانسحاب من المجلس».
وأنهى المجلس الأعلى مسودة نهائية بتوصياته للحد من حوادث الطرق مساء أمس الأول الأربعاء، والمنتظر إقرارها من مجلس الوزراء، للبدء الفورى فى تفعيلها من جانب قطاعات الحكومة.
تشمل المسودة 40 توصية، إنشاء طرق منفصلة للشاحنات، بصفة خاصة فى المحاور التى تتركز عليها الشاحنات فى نقل البضائع والمرتبطة بالموانئ والمدن والمناطق الصناعية والمحاجر ومناطق التعدين ومراكز الإنتاج والتصنيع والتجارة الداخلية، مع رفع قيمة رسوم المرور للشاحنات على الطرق الرئيسية  التى لها طرق مخصصة للشاحنات.
وتضم المحاور إنشاء طريقى خدمة للشاحنات على جانبى طريق «القاهرة - الإسكندرية» الزراعي وتخصيص طريق الخدمة بطريق «القاهرة» الصحراوى، ومحور «القاهرة، دمياط، بورسعيد، شرق التفريعة، الصالحية، طريق الإسماعيلية الصحراوي، ومحور شرق الدلتا» ومحور «القاهرة - أسيوط الغربي» يخصص للشاحنات بقرار حكومي، ومحور «القاهرة - السويس والوصلة من تقاطع الإسماعيلية الصحراوى مع محور شرق الدلتا والدائرى الإقليميى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss