صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أعضاء هيئة التدريس يستنكرون الهجوم على «الأزهر»

19 ديسمبر 2014

اسيوط: ايهاب عمر




أصدر رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بأسيوط بيانًا جاء فيه استنكار رئيس وأعضاء النادى للهجمة الشرسة وغير المبررة من قِبل وسائل الإعلام على الأزهر الشريف وشيخه ووكيله ورموزه، صرح بذلك د. أسامة عبد الرءوف رئيس النادى.
وقال: إن بعض الإعلاميين يتبارون للنيل من الأزهر الشريف ويشككون فى علمائه ورسالته التى تدعو إلى الوسطية والاعتدال الأمر الذى أحدث استياء عاماً بين كل المُنتمين لمؤسسة الأزهر العريقة،  مؤكداً فى الوقت نفسه وقوف نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بأسيوط صفًا واحداً ضد كل من يحاول النيل من فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر أو فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر أو أى عالم أو رمز من رموز أزهرنا الشريف.
 وأضاف إن الإمام الأكبر منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن يفتح بابه لكل الأطياف المختلفة والمتفقة مع الأزهر فى منهجه الوسطى ورؤيته المعتدلة، ويستمع باهتمام للجميع لكن المشكلة أن هناك بعض الجهات التى تحاول إسقاط الأزهر الشريف الذى يعد القوة الناعمة لمصر.
 وأوضح الدكتور أسامة عبد الرءوف أن الإسلام عندما تعامل مع هؤلاء الدواعش اعتبرهم يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادًا وجزاؤهم واضح فى القرآن الكريم مبينًا أن الوقت قد حان أن يكون الأزهر قويًا لأنه عندما يعلو شأنه وترتفع مكانته فاعلم أنها علامة مهمة على عودة الصحة للمجتمع كله من خلال كلمة الحق والعدل على لسان إمام صالح . 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر
مصـر بلـد القيـم والأمـان

Facebook twitter rss