صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

استهداف محو أمية 60 ألفًا و815 مواطنًا

19 ديسمبر 2014

قنا : حسن الكومي




 تستهدف محافظة قنا محو أمية 60 ألفًا و815 مواطنًا من خلال مشاركة الشباب فى مشروع محو الأمية وتعليم الكبار.
 جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده محافظ قنا بمقر ديوان عام المحافظة، بالقيادات التنفيذية والمعنية بقضايا تشغيل الشباب بالمحافظة، بالإضافة إلى مسئولى الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وعدد كبير من الشباب المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها والخاصة بمشروع محو الأمية.
وأكد المحافظ خلال اجتماعه بالشباب أن المشروع يعد من المشروعات القومية التى تحظى باهتمام الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى للارتقاء بالمواطن المصرى، مؤكدا أن المحافظة تستهدف القضاء على أمية 60816 فردا خلال العام الحالى 2014- 2015 عن طريق الأنظمة المستخدمة والمتبعة، ذاكرا منها أسلوب التعاقد الحر المتبع من قبل مديرية الشباب والرياضة والذى يمنح المعلم 200 جنيه على كل فرد تمحى أميته خلال مدة التعاقد، وهى 3 أشهر و 200 جنيه أخرى بعد اجتياز الدارس للاختبارات المقررة من قبل الهيئة.
وفيما يخص نظام المنازل الفورية، قال محافظ قنا، إنه يمنح المعلم والدارس مقابلا ماديا مناسبا يختار المعلم الأسلوب الأمثل فى التعليم، وفى سرعة تخريج الدارسين مع وضع مستوى تعليمهم فى الاعتبار.
وفى السياق ذاته أشار المحافظ إلى أسلوب تعاقد الهيئة الذى تقوم به الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والذى يكافئ المعلم بـ 400 جنيه على كل فرد متعلم، حيث يتم عقد بروتوكول بين الهيئة والمعلم على تعليم 15- 20 فردا خلال 9 أشهر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
مصر تخاطب العالم
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
هنا القاهرة.. عاصمة الثقافة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
بانوراما تحت القبة

Facebook twitter rss