صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

8 حالات مصابة بالحصبة فى «الدقهلية».. وشفاء 24 بـ«بنى سويف»

18 ديسمبر 2014



المحافظات - رانيا رضا ومصطفى عرفة وإيهاب عمر

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية إن عدد المصابين بالحصبة منذ بداية موسم الشتاء فى شهر أكتوبر الماضى حتى الآن 8 حالات وحالتهم مستقرة وتم إعطاؤهم العلاج اللازم ولا توجد أى حالة محجوزة فى المستشفى.
وأضاف وكيل وزارة الصحة أن هناك فرقا ترصد ومرور ميدانى مع توافر جميع التطعيمات، مشيرا إلى أن الإصابة تتم لبعض الحالات نظرا لأن هناك بعض الأطفال لم يطعموا أو فوق سن التطعيم، كما أن جرعة التطعيم تغطى نسبة 95% فقط من الأطفال.
وأشار إلى أن التطعيم MMR يأخذ على جرعتين عند سن سنة وسن سنة ونص والتطعيم متوفر ويتم التطعيم فى الميعاد.
فيما أعلن أحمد وكيل وزارة الصحة ببنى سويف شفاء 24 مصابا بمرض الحصبة موضحا  أن جملة الحالات المحتجزة حاليا بمرض الحصبة الفيروسية بالمحافظة 15 حالة فقط  تم وضعهم جميعا داخل مستشفى حميات بنى سويف بينهم 12 حالة من قرية أطواب وحالتان بكل من قرية بهبشين وأخرى بمدينة بنى سويف مما يعنى انحسار المرض تماما حيث لم تسجل أى حالة إصابة جديدة خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وأكد وكيل الوزارة إصداره قرارا بمنع استقبال أى حالات مصابة بالحصبة داخل المستشفيات المركزية بالمحافظة وتحويلها مباشرة إلى مستشفى حميات بنى سويف.
كانت قرية أطواب التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف شهدت وفاة طفل وإصابة 36 آخرين بمرض الحصبة الفيروسية شفى منهم 24 وبقى 12 تحسنت حالتهم جدا ومن المنتظر أن يغادروا المستشفى خلال الأيام القليلة المقبلة.
كما أعلن وكيل وزارة الصحة بأسيوط عن إصابة سيدة تبلغ من العمر 20 عاماً من مركز الغنايم بمحافظة أسيوط بڤيروس إنفلونزا الطيور موضحا أن الأعراض بدأت على السيدة منذ أسبوع وذهبت لطلب العلاج بمستشفى الغنايم المركزى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss