صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الخارجية يجرى اتصالا بنظيره الأمريكى لبحث اللقاء «الفرنسى - الإسرائيلى»

17 ديسمبر 2014

كتب : حماده الكحلي




التقى سامح شكرى وزير الخارجية الأمير صباح الأحمد الجابر أمير دولة الكويت، حيث طلب سمو الأمير نقل تحياته وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدا العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين الشقيقين ومحبة شعب الكويت وتقديرهم لمصر ولشعبها الشقيق.
 وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن شكرى نقل رسالة «ود وتقدير» من الرئيس لسمو الأمير صباح الأحمد، مشددا على العلاقات الأبدية التى تجمع مصر بالكويت الشقيقة والعلامات المضيئة التى ميزت العلاقات بين البلدين والشعبين على مدار العقود الماضية..كما نقل الوزير شكرى اعتزاز مصر بالدعم الذى تقدمه الكويت لإرادة الشعب المصرى منذ ثورة ٣٠ يونيو.
كما التقى وزير الخارجية خلال زيارته الحالية للكويت، رئيس وزراء الكويت الشيخ جابر المبارك، حيث تم تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها فى مختلف المجالات بما يليق بمكانتهما وبالروابط التاريخية بينهما.
جدد  شكرى خلال اللقاء تقدير مصر للعلاقات التاريخية التى تربط مصر بالكويت، مؤكدا أن الشعب المصرى لا يمكن أن ينسى مواقف الدول الشقيقة التى ساندت إرادته منذ ٣٠ يونيو ومن بينها دولة الكويت الشقيقة، ونوه إلى الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لحل مشاكل المستثمرين الكويتيين فى مصر وتطلعنا لمشاركة كويتية كبيرة فى مؤتمر القاهرة الاقتصادى.
 وعلى صعيد آخر قال وزير الخارجية سامح شكرى إن المواقف الكويتية فى أعقاب ثورة 30 يونيو لا تنسى لافتا إلى أنها ليست المرة الأولى التى تدعم فيها الكويت مصر حيث سبق أن شاركت بكتيبة فى حرب 1973 المجيدة مثلما آلت مصر على نفسها القيام بدور عربى محورى لتحرير الكويت عام 1991 كما يواصل أبناء مصر العاملون بدولة الكويت جنبا إلى جنب مع أبناء الشعب الكويتى الشقيق معركة التنمية والبناء لتحقيق مستقبل أكثر إشراقا للكويت العزيزة والمنطقة العربية بأثرها.
 وأوضح فى كلمته أمام الدورة العاشرة من اللجنة المشتركة بين البلدين بعد مرور 4 سنوات على آخر انعقاد لها بالقاهرة فى ديسمبر 2010، أن انعقاد اللجنة يعد دليلا جديدا على إرادة  وعزم شعبينا وبلدينا على مواصلة مساعيهما ودفعهما بقوة لتحقيق مصالحهما المشتركة.
 وأضاف أن اللجنة المشتركة ناجحة بكل المقاييس حيث هناك نجاح كبير وتم الانتهاء من 12 وثيقة جاهزة للتوقيع لعل من ابرزها اتفاقية تجنب الازدواج الضريبى بين البلدين والتى لا يوجد لدى شك فى أنها ستكون عامل بناء مطلوباً لجذب رجال الأعمال وخلق بيئة أكثر تشجيعا للاستثمار وتطوير أحد أهم أركان التعاون بين البلدين.
أجرى سامح شكرى وزير الخارجية اتصالين هاتفيين مع نظيره الامريكى جون كيرى للتشاور حول لقاءاته الاخيرة مع رئيس الوزراء نتانياهو ومع وزير الخارجية الفرنسى فابيوس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss