صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الانتهاء من محطة عتاقة مايو المقبل

17 ديسمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




استقبل أمس  المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بحضور وزراء الصناعة، والكهرباء، والاستثمار، نائب رئيس وزراء روسيا، والوفد المرافق له، كما حضر اللقاء السفير الروسى بالقاهرة.

رحب رئيس الوزراء بالضيف الروسى، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين، مشددا على أهمية الزيارة فى تعزيز التعاون الاستراتيجى بين مصر وروسيا، وتطلعنا الى زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين المقبلة الى مصر، كما أوضح أن الحكومة تولى رعاية كبيرة حاليا بتعزيز التعاون مع الجانب الروسى، وأنها فى هذا السبيل أنشأت «وحدة روسيا» بمجلس الوزراء لمتابعة علاقات التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى أنه يرأس تلك الوحدة شخصيًا.
وقد صرح المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب استعرض خلال اللقاء عددًا من مجالات التعاون الممكنة بين الدولتين،  حيث أشار الى انه يتم حاليًا تقييم الصناعات الثقيلة فى مصر القائمة على الخبرات الروسية كمصانع الحديد والصلب لتحديثها واعادة تأهيلها بتكنولوجيا متقدمة، بمساعدة من الخبراء الروس فى هذا القطاع.
وأضاف: إن محلب طلب خلال اللقاء إيلاء التعاون مع الجانب الروسى فى مسألة التعليم الفنى الصناعى أهمية قصوى، من خلال ربط التعليم الصناعى المصرى بنظيره الروسى للوصول الى معايير جيدة تلبى احتياجات السوق المحلية والاجنبية.
كما قام المهندس إبراهيم محلب بتدشين شركة استثمار خاصة تحت مسمى «أيادى» برأس مال مرخص 10 مليارات جنيه مصرى بمشاركة الاستثمار الخاص الوطنى العربى، وبنوك ومؤسسات عامة، تتم إدارتها من ذوى الخبرة وفقا للأعراف الاستثمارية العالمية- لتنفيذ مشروعات اقتصادية إنتاجية وخدمية هادفة للربح بجميع الأقاليم المصرية، .
كما استقبل أمس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، السيدة «ليزا ديفيس» عضو المجلس التنفيذى لشركة سينمس العالمية والوفد المرافق لها.
 من جانبها، أكدت مسئولة الشركة أنهم يعملون مع شركة «السويدى» فى مشروع محطة «عتاقة»، حيث من المقرر زيادة عدد التوربينات الكهربائية بتلك المحطة لرفع قدارتها من 750 ميجا إلى 1100، وأنه من المقرر الانتهاء من ذلك فى 30 مايو 2015.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss