صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السلفيون: امتحانات الأوقاف فرصة للجماعات المنحرفة فكريا

17 ديسمبر 2014

كتب : محمود محرم




وصفت الدعوة السلفية الاختبارات التى عقدتها وزارة الاوقاف بأنها بعيدة عن الواقع خصوصا فى قضايا الارهاب والتكفير وهو ما يعد فرصة ذهبية للجماعات المنحرفة فكريا.
وقال الشيخ عادل نصر المتحدث باسم الدعوة السلفية إن الامتحانات التى عقدتها وزارة الاوقاف كان ينبغى أن تركز على القضايا الخطيرة التى تهدد المجتمع كالتكفير والعنف وإراقة الدماء، مشيرا إلى أنها جاءت بعيدة عن ذلك وانها تتمحور حول مسائل وقضايا فقهية وقع الخلاف فيها بين أكابر العلماء كمشايخ الأزهر الكبار.
وأضاف امتحانات الأوقاف فرصة ذهبية للجماعات المنحرفة فكريا حيث خلت من القضايا التى ستبين موقفهم كقضايا التكفير والعنف وغير ذلك وتناولت القضايا الخلافية مثل قضية فوائد البنوك التى هناك من يراها أنها ليست ربى وهناك من يراها ربوية كالإمام الاكبر الشيخ جاد الحق شيخ الأزهر السابق متسائلا: هل تحاسب الاوقاف من يأخذ برأى دون رأى وهل يعد ذلك تطرفا.
وتابع: كذلك قضية تولية المرأة القضاء وغير ذلك مما وقع الخلاف فيها والترجيح من أهل العلم والفقه وفق القواعد العلمية والاصولية كما درس ذلك فى الفقه المقارن فى كلية الشريعة بالأزهر.
وأشار إلى أن عدم حضور الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية يرجع لشعوره بالاقصاء المبكر كما حدث مع الشيخ عبدالمنعم الشحات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss