صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أهالى المفقودين يتظاهرون أمام «شرطة المطرية»

17 ديسمبر 2014



كتبت ـ نيفين صبرى ورمضان أحمد ورانيا رضا وسيد مصطفى

تجمهر مساء أمس الأول الاثنين، المئات من أهالى الصيادين المفقودين فى حادث غرق مركب بدر الإسلام أمام مركز شرطة المطرية للمطالبة بسرعة العثور على أبنائهم المفقودين فى حادث غرق المركب، والبالغ عددهم 14 صيادا.
وطالب الأهالى الرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة بالتدخل لسرعة العثور على أبنائهم، سواء أحياء أو أمواتًا مشيرين إلى أنهم يعيشون فى جحيم لعدم معرفتهم مصير أبنائهم.
كما طالب الأهالى بسرعة التدخل وتطهير بحيرة المنزلة من التعديات والبلطجية التى انتشرت بها، وأدت إلى سفر أبنائهم للعمل خارج المطرية وعرضوا أنفسهم للموت.
فيما أكد محافظ الدقهلية، أن جهود البحث عن المفقودين الأربعة عشر، من ضحايا غرق مركب بدر الإسلام مستمرة وأن الحكومة تتابع آثار الحادث، وأنه فى إطار التنسيق تم الدفع بأربع مجموعات من الضفادع البشرية المشهود لهم بالكفاءة فى عمليات البحث والانقاذ.
وأضاف المحافظ، أنه يجرى اتصالات مستمرة مع المسئولين بمحافظة جنوب سيناء، لمتابعة استمرار جهود البحث عن المفقودين، وما تسفر عنه من نتائج بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة المختصة بجنوب سيناء.
كما أسفرت عمليات البحث والانقاذ التى بدأت صباح أمس الثلاثاء بواسطة اطقم قناة السويس وشركة جابكو بالتنسيق مع القوات البحرية عن انتشال 4 جثث من داخل بلنص الصيد الغارق بدر الإسلام.
وقال المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر إن عمليات البحث عن المفقودين مازالت مستمرة للبحث عن باقى المفقودين، مؤكدًا أنه بناء على توجيهات وزير النقل تم التنسيق مع هيئة قناة السويس تحت رعاية الفريق مهاب مميش لإعداد وتجهيز طاقم مكون من أربعة غطاسين كما تم التنسيق مع شركة جابكو لزيادة أعمال البحث عن المفقودين بالحادث، حيث وصلت أعمال الغوص لأعماق تزيد على 80 مترًا فى ظل وصول مركب عليه كاميرا تصوير تحت الماء R.O.V وتم تصوير منطقة غرق البلنص بالكامل وتم تصوير بلنص الصيد وهو فى الأعماق تحت المياه واستمرت عملية الاستكشاف والتصوير من الساعة الواحدة ظهر أمس حتى الثالثة من صباح أمس مما ترتب عليه التأكد من عدم وجود أى جثث.
وبدأت صباح أمس المرحلة الثانية من أعمال الغطس داخل بلنص الصيد الغارق واستكمال عمليات البحث المائى باستخدام جميع المعدات واللنشات فى منطقة الغرق للبحث عن المفقودين.
وفى سياق متصل تواصل القوات البحرية زيادة جهودها لعمليات المسح البحرى الشامل فى المنطقة بالتنسيق مع الأطراف المشاركة فى عمليات البحث والانقاذ.
وأضاف المتحدث الإعلامى للهيئة بأنه تم التحفظ على السفينة الصافات داخل ميناء سفاجا لليوم الثانى حيث يواصل المستشار النائب العام لنيابات الغردقة التحقيق مع طاقم السفينة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. وفى ذات السياق علقت إذاعة «ريشيت بيت» تحت عنوان «مصر تفتح تحقيقًا لسفينة شحن كويتية» على حادثة اصطدام قارب بدر الإسلام عبر قناة السويس، مشيرة إلى أن السلطات المصرية أمرت بإجراء تحقيق جنائى ضد سفينة شحن الفريق من الكويت بعد تصادمها مع سفينة صيد من السفينة، مما أسفر عن مقتل 13 شخصا على الأقل. فيما أمر المحامى العام لنيابات جنوب سيناء الكلية، بحبس ربان سفينة الحاويات الكويتية «الصافات» والضابط الثانى للسفينة، لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة فى واقعة اصطدام سفين الحاويات







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss