صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الاتحاد الأوروبى يساهم بـ900 ألف يورو فى أعمال الترميم

16 ديسمبر 2014



كتب - حسن أبو خزيم


شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس، افتتاح المرحلة الأولى من مبادرة إحياء المتحف المصرى بالتحرير، بحضور د.ممدوح الدماطى، وزير الآثار وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى محافظ القاهرة وكريستو ريتزلاف مسئول العلاقات الخارجية بالسفارة الألمانية وجيمس موران رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبى بمصر.
وشرح مدير المتحف ما تم من أعمال التطوير، ثم ألقى حفيد الخديو عباس حلمى الثانى، صاحب مبادرة إنشاء المتحف كلمة، تلتها كلمة مسئول العلاقات الخارجية بالسفارة الألمانية، الذى اكد أن الحكومة الألمانية قررت وضع خطة للحفاظ على المتحف، وهناك عدد كبير من الخبراء الدوليين مشاركون فى المشروع.
ثم ألقى رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبى فى مصر كلمة أكد فيها أن هذا المتحف يؤكد العلاقات والتعاون المصرى- الأوروبى على مدار السنين، معلنا عن أن الاتحاد الأوروبى سيسهم فى العام الحالى فى أعمال الترميم بالمتحف بنحو 900 ألف يورو.
وفى كلمته أكد محافظ القاهرة أن هناك تطويرا على مدى العام الماضى حدث، سواء داخل المتحف أو خارجه، أو فى منطقة ميدان التحرير بوجه عام، مشيرا إلى انتهاء أعمال التطوير المبدئى للميدان، وكذا الانتهاء من انشاء جراج التحرير، وستتم صيانة وتطوير منطقة وسط القاهرة بوجه عام.
وأوضح د.ممدوح الدماطى أن المرحلة الأولى من مبادرة إحياء المتحف شملت الجناح الشرقى من قاعة الملك «توت عنخ آمون»، واستغرقت نحو 6 أشهر، كما أشار إلى أن الهدف الرئيسى من مشروع تطوير المتحف هو إرجاعه إلى حالته الأولى وقت إنشائه وإظهار النقوش والزخارف التى كانت تغطى الجدران خاصة بعد التغييرات التى طرأت عليه فى الآونة الأخيرة.
وفى تعليقه على أعمال التطوير بالمتحف، أكد المهندس ابراهيم محلب، أن وجودنا حاليا لنشهد مبادرة احياء المتحف المصرى، يعطى رسالة بأن مصر بلد الأمن والامان، ونحن من ميدان التحرير نؤكد ذلك، فى وجود عدد كبير من السفراء والسائحين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !

Facebook twitter rss