صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القيادة الفلسطينية فى مجلس الأمن.. غدًا

16 ديسمبر 2014



ترجمة - أميرة يونس


زعمت مصادر أن تهديدات حركة المقاومة الفلسطينية حماس بتفعيل وسائل المقاومة فى الضفة الغربية إلى جانب تصريحات القيادى الخصم فى حركة فتح محمد دحلان ساهمتا بشكل كبير فى اتخاذ الرئيس الفلسطينى محمود عباس قرار طلب «فريق حماية امريكى» له شخصيا بحسب صحيفة «الراى» اللندنية نقلا عن مصادر مقربة من الرئاسة الفلسطينية عن وصول المجموعة الاولى من فريق الحماية مساء الاحد الماضى لمقر المقاطعة برام الله.
كما قررت القيادة الفلسطينية التوجه إلى مجلس الأمن الدولى غدًا الأربعاء المقبل لطلب التصويت على مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.
وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس قد أكد أن هم القيادة الفلسطينية الأكبر هو إعادة إعمار قطاع غزة.
يذكر أن اجتماع القيادة الذى عقد بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله أمس الأول بحث التوجه إلى مجلس الأمن الدولي، واجتماع الأطراف السامية المتعاقدة فى جنيف، والطلب للأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين، والطلب من السكرتير العام للأمم المتحدة لتشكيل لجنة للتحقيق فى اغتيال الوزير زياد أبوعين، وهو طلب جديد، وموضوع إعادة الإعمار فى غزة.
وعلى صعيد آخر أثار الاستعراض العسكرى الذى أقامته حركة حماس بغزة احتفالاً بمرور 27 عاما على تأسيسها قلق الدوائر الأمنية والسياسية الإسرائيلية حيث استعرضت الحركة عدداً من صواريخها من طراز «قسام» وغيرها القادرة على الوصول للعمق الإسرائيلى، وطائرات بدون طيار لأغراض التجسس والاستطلاع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss