صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«شكرى» يرأس وفد القاهرة فى اللجنة «المصرية - الكويتية».. وتوقيع 12 اتفاقية

16 ديسمبر 2014



كتب- حمادة الكحلى وأحمد سند


ترأس سامح شكرى وزير الخارجية وفد مصر فى أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية - الكويتية المشتركة والتى عقدت اجتماعها على مستوى وزيرى خارجية البلدين وترأس الجانب الكويتى الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى.
وكان على رأس مستقبلى شكرى وفد موسع من وزارة الخارجية برئاسة خالد الجار الله وكيل أول وزارة الخارجية لوجود نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية فى الإمارات.
ومن المقرر أن يلتقى شكرى خلال تواجده فى الكويت مع عدد من كبار المسئولين فى الكويت بالإضافة للمشاركة فى الاجتماع الوزارى للجنة المصرية - الكويتية المشتركة.
وفى تصريحات لشكرى عقب وصوله إلى الكويت أشاد بالعلاقات الأخوية التى تربط الشعبين وما قدمته الكويت من دعم لمصر خلال الفترة الماضية مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين مثمنا دعم الكويت لإرادة الشعب المصرى بعد 30 يونيو.
وأكد أن العلاقات التجارية والاقتصادية سيكون لها أولوية فى أعمال الدورة العاشرة خاصة فيما يتعلق بمجال زيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر فى ضوء تذليل الحكومة المصرية مشاكل المستثمرين الكويتيين حيث تم بالفعل الانتهاء من حل وتسوية 9 مشاكل خاصة بمستثمرين كويتيين فى مصر وجارى الانتهاء من تسوية باقى المشاكل الخمس القائمة.
وأشار إلى أنه سيتم مناقشة العديد من ملفات التعاون ودراسة وإعداد عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية فى مجال تدعيم العلاقات المتميزة بين البلدين فى مجالات منع الازدواج الضريبى وتشجيع الاستثمار والشراكة من أجل التنمية والصناعة ومواصفات الجودة والنقل البحرى والزراعة والإنتاج الحيوانى والتعليم والبحث العلمى والثقافة والإعلام والرياضة فضلا عن بحث عدد من المقترحات المتعلقة بتطوير التعاون الاقتصادى والثقافى بين البلدين.
وذكر المتحدث باسم الخارجية أنه من المقرر أن يتم التوقيع خلال الاجتماع الوزارى على مذكرة تفاهم تتعلق بدعم التعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية فى مصر ومعهد الدراسات الدبلوماسية التابع للخارجية الكويتية.
ومن المنتظر أن يوقع سامح شكرى وزير الخارجية مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون وبرامج تنفيذية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss