صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البرلمان البريطانى يشيد بجهود مصر لتأمين سفارة «لندن»

15 ديسمبر 2014

كتب : حماده الكحلي




استقبل سامح شكرى وزير الخارجية وفد أعضاء البرلمان البريطانى من أصدقاء مصر، والذى يضم مجموعة من أعضاء مجلسى العموم واللوردات من حزبى المحافظين والعمال برئاسة النائب «روبرت والتر» رئيس مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطانى.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى بأنه دار حوار موسع بين الوزير شكرى وأعضاء مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطانى بمجلسيه، استهله رئيس الوفد البريطانى بالتأكيد على الاهمية البالغة التى توليها مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطانى للعلاقة مع مصر كمحور الاستقرار فى المنطقة، وحرصت المجموعة على مزيد من دفع للعلاقات الثنائية مع مصر، مشيداً بالتعاون السلطات المصرية مع السفارة البريطانية لتأمينها.
وأضاف المتحدث أن الوزير استعرض بناء على طلب النواب البريطانيين ما تم إنجازه على صعيد تنفيذ خارطة الطريق وقرب إنجاز المرحلة الاخيرة منها بإجراء الانتخابات البرلمانية وقرب الإعلان عن الجدول الزمنى لإجراء هذه الانتخابات المهمة والتزام الحكومة ببناء دولة ديمقراطية حديثة.، كما تم تناول العلاقات الثنائية المصرية-البريطانية والعمل على تطويرها فى مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما.
وقال عبد العاطى إن اللقاء شهد أيضاً مناقشة للوضع فى ليبيا والجهود التى يبذلها المبعوث الأممى لتفعيل الحوار السياسى فى إطار عملية غدامس-٢، كما استعرض الوزير جهود دول الجوار الجغرافى لليبيا فى دعم جهود الحكومة والمؤسسات الشرعية الليبية لاستعادة الامن والاستقرار. كما تم تناول دور مجلس الأمن فى فرض عقوبات على الميليشيات والتنظيمات التى ترفض التعاون مع جهود المبعوث الأممى فى دفع الحوار السياسى وتنبذ العنف والإرهاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss