صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مرسى يتراجع عن عقد البرلمان وتوجيه خطاب إلى الشعب

12 يوليو 2012



أكدت رئاسة الجمهورية فى بيان لها صدر أمس احترام الرئيس محمد مرسى أحكام القضاء بعد صدور حكم المحكمة الدستورية العليا بوقف تنفيذ قرار الرئيس بانعقاد البرلمان.
 

وكانت محطات التليفزيون قد قطعت ارسالها معلنة إلقاء الرئيس محمد مرسى بيانا أمس الأول، إلا أنه بعد ساعة تراجع مرسى عن إلقاء بيانه بعد صدور حكم الدستورية العليا بحل البرلمان، ويرجح أن جماعة الإخوان المسلمين قد طلبت من مرسى توجيه بيان للأمة على أساس أن المحكمة الدستورية ستحكم بعدم الاختصاص.

 

فى إطار آخر.. أمرت جماعة الإخوان المسلمين بسحب المظاهرة التى خرجت فى ميدان التحرير اعتراضا على حكم الدستورية العليا بعد أن تم حشدها من مختلف محافظات الجمهورية عن طريق الاتوبيسات.

 

وأكدت رئاسة الجمهورية بالغ احترامها للدستور والقانون وتقديرها للسلطة القضائية ولقضاة مصر الشرفاء والتزامها بالأحكام التى تصدر عن القضاء المصرى وحرصها البالغ على إدارة العلاقة بين سلطات الدولة ومنع أى صدام.

 

وقالت فى بيان صادر أمس «إننا نؤكد أن قرارانا رقم 11 لسنة 2012 بسحب قرار حل مجلس الشعب وعودته لأداء عمله وإجراء انتخابات مبكرة خلال 60 يوما من وضع الدستور الجديد وقانون انتخابات مجلس الشعب كان الهدف منه هو احترام أحكام القضاء وحكم المحكمة الدستورية.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss