صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

بعد صعود الإخوان: الأزمات الاقتصادية تؤجل تهديد مصر لإسرائيل لمدة خمس سنوات

12 يوليو 2012

ترجمة: اميرة يونس





أكد رئيس الموساد السابق «مائير داجان» أنه يستبعد أن يتم تهديد إسرائيل فعليا خلال الخمس سنوات المقبلة علي الرغم من أن ثورات الربيع العربي أثمرت عن تعاظم قوي الإسلام الراديكالي المناهض لإسرائيل.

 

وأضاف داجان أنه لا يستطيع تجاهل خطورة المدي البعيد والذي من خلاله ستستطيع الأيديولوجية الإسلامية أن تتطور لخطوات عسكرية واضحة، نافيا أن يتحقق هذا السيناريو خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

 

وأشار داجان إلي أن الأوضاع الحالية في مصر لن تسمح بحدوث هذا السيناريو نظرا للأزمات الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها، والتي تحتاج إلي تكاتف الجميع لحلها، بالإضافة إلي مشاكل الأجور المنخفضة وإنهيار قطاع السياحة والإرتباط بالمساعدات الأمريكية التي لا يمكن الإستغناء عنها.. وعلي الصعيد السوري قال داجان: إن المشكلة لا تتعلق بشخص بشار الأسد، ولكنها تتعلق بالمواجهات التي تتم بين الفصائل منذ عشرات السنين مشيرا إلي أن الحرب لن تنتهي في سوريا إلا في حال تركه لظهر النمر- ويقصد السلطة- وتركه ليفترسه.

 

وعن الملف الأردني أكد داجان أن إتفاقية السلام مع إسرائيل تمثل أهمية بالغة بالنسبة لها وكذلك الحال بالنسبة لإسرائيل مضيفا أن الجامعة العربية لم تعد كما كانت من قبل، ولم يعد هناك شخص يدعي صدام حسين يهدد أمن إسرائيل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss