صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«محلب»: ثروتنا فى علمائنا.. وحان الوقت لنسترد مكانتنا الطبيعية بين الدول

14 ديسمبر 2014



كتب- حسن أبوخزيم

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أنه من حسن الطالع أن يشارك فى المؤتمر والمعرض الدولى الأول لمحاور شبكات التنمية فى مصر، عقب حضوره الاحتفالية التى شرفها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتى تم فيها تكريم علماء مصر، وعبرت عن مدى الاهتمام وتقدير الدولة لعلمائها، الذين سيسهمون فى انطلاق دولتهم، وبناء مصر الحديثة التى نريدها، مشيرًا إلى أن الرئيس أعلن عن مضاعفة الاستثمارات فى مجال البحث العلمي،  حيث إن الدستور ينص على ذلك.
وقال المهندس إبراهيم محلب: «حضرت إلى هنا لأرسل رسالة للجميع، وعلمائها على الأخص أن أغلى ثروة لدينا هى علماؤنا، وحان الوقت لكى تحتل مصر مكانها ومكانتها الطبيعية بين دول العالم».
وأشار رئيس الوزراء إلى أن تاريخ مصر الحديث يثبت أن الإخوة الروس كانوا نعم العون لنا، سواء فى بناء السد العالى، أو فى غيره من المشروعات القومية، مؤكدًا أن مجلس الوزراء يوجد به حاليًا وحدة للتعاون مع روسيا، لتوطيد أطر التعاون المشترك بين البلدين.
ورحب «محلب» بجميع العلماء والباحثين الحاضرين سواء من مصر أو روسيا، معربًا عن تمنياته بأن يكون هذا المؤتمر علامة على الطريق، فلدينا مجالات عدة للتعاون، حيث تحتاج مصر إلى توطين التكنولوجيا المتقدمة فى مجالات تحلية المياه، ومعالجة الصرف الصحي، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحى «والإخوة الروس سبق أن تعاونوا معنا فى تطوير صناعات الحديد والصلب، والغزل والنسيج، وغيرها».
وبعث رئيس مجلس الوزراء تحية حب وسلام من القاهرة إلى روسيا، قائلاً : «نحن جيل يحترم العلاقات المصرية الروسية، ويدرك أن روسيا صديق مهم لمصر، وهذه العلاقات تعود مرة أخرى حاليًا بقوة»، مؤكداً أنه سيكون هناك تعاون كبير مع الروس فى مجالات البحث العلمي.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر والمعرض الدولى الأول لمحاور شبكات التنمية «منهج لاستقدام التقنيات المتقدمة، وتوطينها فى مصر»، يهدف لنقل وتوطين العلوم والتكنولوجيا المتقدمة فى مصر فى مختلف المجالات، وتنظمه وزارة الشباب والرياضة، وحضر المؤتمر وزير البحث العلمي، ود. عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss