صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الخارجية: وفرنا الاحتياطات الأمنية للبعثات الدبلوماسية.. والسفارات المغلقة ستعود قريبا

11 ديسمبر 2014



أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أن تعليق عدد من السفارات أعمالها جاء بناء على معلومات تلقتها من بلادها، وأنه تم إحالة المعلومات إلى الأجهزة المسئولة واتخاذ إجراءات التأمين اللازمة، مؤكدا أن مصر تقوم بدورها ومسئوليتها كاملة فى تأمين السفارات.
وقال وزير الخارجية، إن مصر تضطلع بمسئوليتها كاملة، لتأمين السفارات الأجنبية فى مصر، مشيرًا إلى أن ٣ سفارات فقط هى التى أعلنت غلق أبوابها استنادًا إلى معلومات وردت بتهديد تلك السفارات.
وصرح فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء أن الوزارة أحالت الأمر إلى وزارة الداخلية التى وفرت المزيد من التأمين للسفارات باعتبار أن ذلك يقع ضمن مسئولية الدولة المضيفة وبحسب إمكانياتها وطبقًا للاحتياجات.
وأشار الوزير إلى أن المؤشرات تشير إلى الانتهاء من الأوضاع الحالية وستعلن السفارات قريبًا عن استئناف نشاطها مؤكدًا أنه لم يتم الاطلاع على البيانات مفصلة من السفارات، لكن هناك إشارة عامة تم تقييمها أمنيًا واتخاذ ما يلزم حيالها.
وأكد شكرى أن هناك اتصالات جارية مع السفارات التى أعلنت عن غلق أبوابها بشكل مؤقت، لتوفير التأمين وفقًا لتقدير الأجهزة المصرية، والتى تتضمن طمأنة السفارات الأجنبية التى تقع على أرضها.
وأضاف أنه يجرى العمل على توفير طلبات السفارات وفقا لتقدير السلطات المصرية، ونطمئن السفارات إنها تحظى بأكبر قدر من التأمين، وهناك مؤشرات بإنهاء هذا الوضع من جانب السفارات فى ضوء ما تم اتخاذه من إجراءات.
وأوضح أن الموضوع يصب فى الشق الأمنى والإدارى ولم يتم اتخاذ إجراءات سوى من جاب ثلاث سفارات فقط، مشيرة إلى أنه لن يتم اتخاذ إجراءات ضد حريات المواطنين القاطنين بمحيط السفارات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss