صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

موظفو النظافة بالمحلة يغلقون «مجلس المدينة».. وعمال «سيراميكا الأمير» يقطعون طريق «مصر - إسماعيلية»

12 ابريل 2012

المحافظات : جمالات الدمنهوري

المحافظات : حسين فتحي

المحافظات : سارة الهوارى

المحافظات : شيرين الفقى

المحافظات : محمد الشريف

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد




تواصلت المظاهرات والاعتصامات الفئوية بالمحافظات أمس، حيث واصل العشرات من معلمى المعاهد الأزهرية ببنى سويف اعتصامهم أمام مبنى المنطقة الأزهرية بعد قيام الجهات الأمنية بطردهم خارج أسوار المنطقة فى أعقاب اقتحامها ومنع المدير العام والموظفين من الدخول لمدة يومين وإلقاء القبض على 4 من المعلمين والمعلمات كان تم احتجازهم ببندر بنى سويف وذلك للمطالبة بالتعيين أو تحرير عقود مميزة لهم أسوة ببعض زملائهم الذين اتهموهم بقيامهم بدفع مبالغ مالية نظير حصولهم على العقود الشاملة على حد قولهم.
 
وفى الغربية أغلق العاملون بجهاز النظافة بمدينة المحلة الكبرى أبواب مجلس مدينة المحلة الكبرى بالجنازير احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم المتمثلة بتحسين أجورهم وتحويل الجهاز لهيئة مستقلة بذاتها.
 
وأكد المضربون أنه لم يحرك أى مسئول ساكنا لمطالبهم بعد احتجاجهم خلال الشهور الماضية ورغم وعودهم بتنفيذ مطالبهم والمتمثلة فى مساواتهم بالقطاعات الأخرى فى المرتبات ورفع العلاوة الدورية لـ 7% ورفع بدل وجبة الغذاء ومساواتهم بزملائهم بالقاهرة والجيزة ورفع بدل المخاطر من 60% لـ 80% ومكافأة نهاية الخدمة لشهرين عن كل سنة مساواة بعمال النقل العام وتحويل جهاز النظافة فى المحلة إلى هيئة مستقلة بذاتها و تثبيت العاملين المؤقتين بالجهاز مما دفعهم للإضراب أمام ديوان مجلس المدينة وغلقه بالجنازير.
 
 
وفى الشرقية قطع العشرات من العاملين بشركة سيراميكا الأمير بالمنطقة الصناعية الثالثة دائرة قسم أول العاشر من رمضان بالشرقية طريق مصر إسماعيلية الصحراوى للمطالبة برفع المرتبات ولتضررهم من عدم تلبية مطالبهم كما تجمهر العشرات منهم أمام المصنع.
 
 
وفى الأقصر أضرب العشرات من سائقى الأجرة عن العمل بمنطقة الكرنك بالأقصر بسبب مبالغة الأهالى فى إنشاء المطبات الصناعية العشوائية على الطريق السريع.
 
وأكد عدد من السائقين، أن سبب الإضراب هو انتشار المطبات الصناعية وكبر حجمها غير المبرر مطالبين بحل أزمة الوقود.
 
 
من ناحية أخرى اعتصم العشرات من العاملين المؤقتين بمستشفى البياضية شمال الأقصر أمام الإدارة الصحية مطالبين بالتثبيت وزيادة الأجور وصرف الحوافز المتأخرة.
 
وفى البحيرة نظم العاملون فى شركة الزيوت المستخلصة بدمنهور إضرابا مفتوحًا عن العمل وذلك للمطالبة بعودة الشركة إلى  قانون 203 الذى ينص على أن تكون الشركة خاضعة للقطاع العام عن طريق شراء أسهم الشركة المطروحة فى البورصة بالإضافة إلى إلغاء العمل بالقانون رقم 159 وطالبوا بزيادة رواتبهم  وتحسين أوضاعهم الوظيفية داخل المصنع من حيث حقهم فى الحصول على الخدمة الصحية وزى خاص بالعاملين بالمصنع ، وعدم عودة رئيس مجلس إدارة المصنع للعمل به أخرى.
 
 
كما نظم عدد من العاملين المؤقتين بمشروع النظافة بالبحيرة وقفة احتجاجية داخل جراج سيارات المحافظة بدمنهور بسبب عدم استجابة المسئولين بالمحافظة لتنفيذ مطالبهم وتهميش دورهم وعدم النظر إلى البعد الاجتماعى حيث طالب المؤقتون بالنظافة بتثبيت العمالة المؤقتة وصرف حافز 200 % أسوة بالعاملين فى الجهات الحكومية الأخرى ، كما طالبوا بصرف 100 جنيه شهرياً فى نهاية مدة خدمة العامل مثل العاملين بمحافظة الجيزة ، بالإضافة إلى رفع بدل المخاطر من 60 % إلى 100 % ، وصرف 150 جنيها بدل الأعياد وبدء الدراسة ، ورفع حافز العدوى .
 
وفى سياق متصل نظم العشرات من العاملين بمصنع دلتا غاز حوش عيسى وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة البحيرة للمطالبة بإقالة المدير المالى نظراً لتدهور الموقف المالى لمدة ثلاث سنوات متصلة  وإقالة مدير التخطيط المالى ومدير المخازن والمشتريات وعمله كمحاسب فقط نظراً لخسارة المصنع، وطالب العاملون أيضا بزيادة أجورهم واستخراج استمارة المرتبات من موضعها الأصلى لجميع العاملين بالمصنع بما فيهم الإدارة المالية من قسم الاستحقاقات بالشئون الادارية ، وتوضيح خسارة المصنع لعام 2009 وعام 2010 ومعرفة من المتسبب مع سرعة صرف أرباح عام 2011.. يذكر أن العاملين بمصنع دلتا غاز واصلوا اعتصامهم من قبل لمدة 15 يوما ولم يستجب لهم أحد على الرغم من تدخل العديد من القيادات الشعبية.. وفى أسوان نظم العشرات من أبناء النوبة وقفة سلمية أمام مجمع محاكم أسوان بكورنيش النيل للمطالبة بالإفراج عن المتهمين فى قضية التعدى على فندق جزيرة إيزيس واختطاف عميد شرطة وهم أسامة فاروق وعبد الله أحمد من أبناء قرية جبل تقوق النوبية والذين تم احتجازهم منذ الأسبوع الماضى بعد حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق ثم تم التجديد خمسة عشر يوماً آخرين وتم اتهامهم بترويع نزلاء فندق ايزيس وتدمير وتخريب بعض محتوياته والقيام بخطف العميد محمد القاضى والذى كان يمر أمام الفندق .
 
هذا فيما أكد البعض من المشاركين فى الوقفة على أن أرض إيزيس هى ملك النوبيين منذ السبعينيات وجاء قرار فى الثمانينيات من مجلس الوزراء بإزالة الزراعات بعد الوعد بالتعويض ولكن هذا الوعد لم ينفذ حتى نهاية النظام البائد وكان أمل النوبيين فى أن يحصلوا على التعويضات بعد سقوط نظام مبارك وهو ما لم يتحقق.
 
 
وكان عدد من أبناء النوبة من منطقة جبل تقوق قد قاموا منذ أكثر من أسبوعين باقتحام الفندق بغرض الاستيلاء عليه باعتباره حقا لهم.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
القادم أفضل
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
مذكرة تفاهم بين «مدينة زويل» و«Intelli Coders, LLC» لتطبيق منصة Blockcred.io

Facebook twitter rss