صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

عمال الشركات يهتفون: «يا صهيونى يا أمريكانى المصانع راجعة تانى»

12 ابريل 2012

كتب : هبة نافع




نظم عمال شركات عمر أفندى وشبين الكوم وغزل المحلة الصادر لصالحهم أحكام ببطلان خصخصة شركاتهم مظاهرة أمس أمام مجلس الدولة احتجاجا على عدم تحديد جلسة لنظر طلب الرد المقدم منهم.

العمال حملوا على اكتافهم النائب كمال أبوعيطة والنائب حمدى الفخرانى وتعالت هتافاتهم.. «يا صهيونى يا أمريكانى.. المصانع راجعة تانى»، و«المصانع للعمال.. ويسقط الاستثمار.. والقضية فين العمال أهم»، وقاموا برفع لافتات حملة حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

وقال «الفخرانى» بأنه احضر العمال لحضور الجلسة التى تم اخطاره بموعدها لنظر طلب الرد الذى تقدم به ضد هيئة الدائرة الأولى بعد احالة طعون الحكومة على أحكام بطلان الخصخصة إليها بدلا من الدائرة الثالثة المختصة بنظر تلك الطعون، مضيفا بأنه تنازل عن هذا الطلب بعد علمه بوجوب سداد 24 ألف جنيه كرسوم لطلب الرد، إلا أنه فوجئ بعدم وجود جلسة لنظر هذا الطلب، مما اثار استياءه واستياء عمال الشركات، الذين قرروا معاودة الاعتصام للمرة الثانية بالمجلس.

وقالت مصادر قضائية بالمحكمة الإدارية العليا إن الفخرانى لم يقم باتخاذ إجراءات طلب الرد، ولم يتم اخطاره بموعد أى جلسة مؤكدة أن الفخرانى يستغل العمال للضغط على المحكمة ويتعمد احضارهم من محافظات بعيدة، ويحرضهم على الاعتصام، وكان قد سبق للمحكمة الإدارية العليا «الدائرة الأولى» أن قامت بتعليق جلساتها احتجاجا على اعتصام العمل بداخل المحكمة لمدة يومين اعتراضا منهم على احالة قضاياهم إليها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss