صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: أنتم أبناؤنا وطلباتكم فى أعيننا.. ولا أحد يستطيع التشكيك فى «يناير» و«يونيو»

8 ديسمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، أسر الشهداء ومصابى الثورة، وذلك بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين.
فى بداية اللقاء، عبر رئيس الوزراء المصرى عن سعادته بوجوده وسط أسر الشهداء والمصابين، ونقل لهم تحيات وحب الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، قائلا «إنه دائم السؤال عنهم، ويوجه بضرورة توفير الرعاية الكاملة لهم».
واستمع رئيس الوزراء إلى مطالب أسر الشهداء ومصابى الثورة، الذين أكدوا أنهم لن يتاجروا بأرواح أبنائهم، أو بإصاباتهم، فالماديات لن تعوضهم عما راح، ولكن هناك مطالب بالتكريم الأدبى والمعنوى، بالإضافة إلى استكمال علاج بعض المصابين، أو توظيف من فقدوا عائلهم.
وتقدم أسر الشهداء ومصابو الثورة بالشكر لرئيس الوزراء المصرى، وللمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين على تنظيم رحلات الحج لهم، والعناية الفائقة التى تلقوها، كما أشادوا بالجهود التى يبذلها القائمون على المجلس فى توفير الخدمات المختلفة لهم، وحل مشكلاتهم.
كما طالبوا بأخذ حقوق الشهداء الذين فقدوا حياتهم فى الثورة، ومعرفة من القاتل الحقيقى، مشيرين إلى ضرورة أن يقوم المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين بتصنيف من فقدوا أرواحهم خلال الثورة، فلا يتساوى من استشهد فى ميدان التحرير، مع من فقد حياته أمام أحد السجون، مع أهمية عدم التشكيك فيمن قام بثورة يناير.
وأكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى فى حديثه لهم، أنه لا أحد يستطيع أن يشكك فى ثورة 25 يناير، أو ثورة 30 يونيو، فهاتان الثورتان عبرتا عن إرادة شعبية للتغيير، وخاطب الحاضرين قائلاً: أنتم أبناؤنا.. وطلباتكم فى عينينا.
وكلف رئيس الوزراء المصرى الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين بإعداد ملف طبى عن جميع المصابين، لاستكمال علاجهم، على الفور، بالتنسيق مع وزير الصحة، وتوفير أعلى درجات الرعاية الصحية، سواء بالداخل أو بالخارج.
كما أِشار إلى أنه ستتم دراسة طلبات التوظيف المختلفة المقدمة من أسر الشهداء والمصابين، كما كلف أمين عام المجلس بمتابعة أيتام الشهداء فى مراحل التعليم المختلفة، كما سيتم التنسيق بينه وبين المحافظين لحل مشكلاتهم على الفور.
وأكد محلب أنه تمت الموافقة على توفير 64 شقة من وزارة الإسكان لأسر الشهداء والمصابين، يتولى المجلس توزيعها، مشيراً إلى أنه تم أيضاً الاتفاق مع مستشفى خاص كبير للعيون لعلاج المصابين به.
وفى نهاية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه سيتم عقد لقاء دورى مع أسر الشهداء والمصابين للاطمئنان على تقديم الرعاية اللازمة لهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss