صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«شكرى» يبحث مع «خالد آل خليفة» سبل مواجهة الإرهاب

8 ديسمبر 2014

كتب : حماده الكحلي




خلال زيارته الحالية للمنامة التقى سامح شكري، وزير الخارجية ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، حيث طلب عاهل البحرين نقل تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وشدد خلال اللقاء على أواصر العلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين، وأهمية العمل المشترك على مزيد من تطوير العلاقات الثنائية بما يليق بالعلاقات بين الشعبين الشقيقين.
من جانبه نقل الوزير شكرى تحيات الرئيس لعاهل البحرين، مؤكدًا العلاقات التاريخية والأبدية التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وعرض الوزير شكرى ما تم تحقيقه من تقدم على صعيد استعادة الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية الاقتصادية، منوهًا إلى التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الاقتصادى فى مارس القادم، كما تم خلال اللقاء تناول الأوضاع فى منطقة الخليج بصفة خاصة وفى منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة.
كما التقى سامح شكرى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين مصر ومملكة البحرين والأوضاع فى المنطقة العربية بشكل عام والجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة الإرهاب.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطى إن لقاء الوزيرين أكد محورية علاقات التعاون والأخوة التى تربط مصر بالبحرين وأهمية العمل على مزيد من تعميقها وتطويرها فى مختلف المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والأمنية بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة.
أضاف المتحدث أن الوزيرين ناقشا الأوضاع فى منطقة الخليج وأكدا ارتباط أمن مصر بأمن الخليج، كما تم تناول عددا من الملفات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون المشترك لمواجهة ظاهرة لإرهاب.
وخلال مشاركته فى أعمال الدورة العاشرة لمنتدى حوار المنامة، التقى وزير الخارجية شكرى أيضا وزير المالية العراقى هوشيار زيبارى حيث تم تناول الأوضاع فى العراق وجهود اشراك جميع الأطياف العراقية فى العملية السياسية دون استثناء بما يسهم فى الحفاظ على وحدة الدولة العراقية والتركيز على مكافحة التنظيمات الارهابية وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات كما تم التشاور حول عدد من الملفات الاقليمية المهمة.
وبعد انتهاء مشاركته فى فعاليات منتدى حوار المنامة توجه سامح شكرى إلى سلطنة عمان فى زيارة رسمية لمدة يوم يلتقى خلالها وزير خارجية عمان يوسف بن علوى حيث يجرى معه مباحثات تتناول العلاقات الثنائية وسبل تعميقها فى مختلف المجالات والتشاور حول عدد من القضايا الاقليمية المهمة فى منطقة الخليج والمنطقة العربية والأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss