صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نواب الوفد يرفضون قرار حزبهم ويحضرون جلسة البرلمان

11 يوليو 2012



 قرر عدد من أعضاء مجلس الشعب عن حزب الوفد، فى مقدمتهم محمد عبد العليم داود وكيل المجلس، حضور جلسة مجلس الشعب، أمس الثلاثاء، رافضين قرار الهيئة العليا للحزب بعدم حضور أى من أعضاء الهيئة البرلمانية للوفد الجلسة، وذلك بعد قرار رئيس الجمهورية بإلغاء قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحل البرلمان.
 

وقال داود، فى تصريح له قبل الجلسة: أنه حضر رغم الحملات التى تعرض لها من الإخوان المسلمين أثناء الانتخابات البرلمانية"، مؤكدا أنه لن ينصاع لقرار الوفد الذى تم اتخاذه دون أن يتشاور مع نواب المجلس، وعدم دعوتهم لحضور الاجتماع الذى قرر فيه اتخاذ هذا الموقف.

 

وأشار إلى إنه فوجئ بقرار الوفد من خلال اتصال تليفوني، وقال: «لقد جئنا بانتخابات حرة نزيهة وبإرادة شعبية، وقد سبق وتم فصلى من الحزب والجريدة بسبب مواقفى ضد النظام السابق». وأيد إبراهيم عماشة، نائب حزب الوفد، داوود فى كلامه ووصف حكم الدستورية العليا بالسياسى، وأضاف، إن الرئيس المخلوع لم يجرؤ على حل مجلس الشعب بعد صدور حكم بعدم دستورية المجلس إلا بعد عرض الأمر على استفتاء شعبى.

 

وتغيب عن جلسة أمس النواب المستقلون، أبرزهم مصطفى بكرى والدكتور عمرو حمزاوى والدكتور عمرو الشوبكى وإيهاب رمزى وسعد عبود ونواب أحزاب غير المنتمين للتيار الإسلامي، مثل البدرى فرغلي، وأبو العز الحريري، وأحمد سعيد، وأعضاء حزب المصريين الأحرار، فيما اعتذر أشرف ثابت، وكيل المجلس عن حزب النور رسميا عن عدم حضور الجلسة لمرضه، وحضر النائب محمد العمدة، وكيل اللجنة التشريعية المستقل الجلسة.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss