صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

6 إبريل: مرسى يتباطأ فى الإفراج عن المعتقلين

11 يوليو 2012

كتب : ابراهيم جاب الله

كتب : انجي نجيب

كتب : محمود محرم

كتب : مي زكريا

كتب : نهي حجازي




 
استنكرت حركة شباب 6 إبريل تباطؤ الرئيس محمد مرسى فى إصدار عفو رئاسى والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين المحكوم عليهم عسكريا، لافتين إلى أن هذا التباطؤ لا يأتى فى مصلحة البلد وطالبت الحركة مرسى بالإسراع بتشكيل حكومة ائتلافية وتشكيل مؤسسة الرئاسة من نواب ومستشارين والعمل على تطهير مؤسسات الدولة. وفى السياق ذاته أدان اتحاد شباب الثورة ما حدث فى السويس من الحكم على شباب الثورة بالحبس واعتقال وضرب وسحل شباب الثورة وشباب الاتحاد بالسويس بسبب مساندتهم لزملائهم الذين تم حبسهم ظلما.
 

وأعلن الاتحاد عدم مشاركته فى مليونية أمس التى دعت لها جماعة الإخوان المسلمين لدعم الرئيس مطالبا رئيس الجمهورية بنقل السلطة التشريعية للجنة التأسيسية للوضع الدستور لوضع تشريعات مؤقتة لحين وضع الدستور المصرى مع سرعة وضع الدستور للاستفتاء عليه والاعلان عن انتخابات مجلس الشعب لحل الأزمة الحالية واسقاط الإعلان الدستورى المكمل ورحيل الجيش لثكناته وأكد الاتحاد على انه لا تنازل عن دماء الشهداء وحقوقهم. أعلن ممثلو النقابات العامة العمالية فى ختام مؤتمرهم حول دور الإعلام فى مواجهة التحديات الراهنة رفضهم لقرار الرئيس محمد مرسى بإلغاء قرار حل مجلس الشعب مؤكدين أن عودة المجلس للانعقاد أمس باطل.

 

وقال الدكتور أحمد عبدالظاهر رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال فى ختام المؤتمر أمس بصفتى استاذ القانون بجامعة القاهرة فأننى أؤكد أن قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب هو قرار باطل وجميع الآثار المترتبة عليه باطلة.. وهو ما يعد معدوما لعدم دستوريته مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين يعرفون بأن مجلس الشعب باطل وأن قرار الرئيس بعودته يعكس آثارا سلبية على النواحى الاقتصادية والاجتماعية نحن فى غنى عنها.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss