صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: مصرون على البناء رغم محاولات الهدم.. ولن نزيل العشش قبل توفير المنازل

5 ديسمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




فى ختام زيارته لمحافظة سوهاج، قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس بزيارة منطقة السماكين، التى تقع على نهر النيل بمدينة المنشاة، وتبلغ مساحتها حوالى 3.65 فدان، ويقطنها حوالى 1000 نسمة، وتعتبر من المناطق العشوائية غير الآمنة، ويعمل معظم أهالى المنطقة بمهنة الصيد.
وخلال الزيارة استمع رئيس الوزراء إلى مطالب ساكنى المنطقة، والتى تتلخص فى توفير مساكن بديلة بالمنطقة المجاورة لمساكنهم الحالية، وتوصيل الصرف الصحى لهم، والحصول على تراخيص لتوصيل عدادات المياه، وإنشاء وحدة صحية بالمنطقة، وكذا القضاء على التلوث وإزالة القمامة من المنطقة.
وأثناء الزيارة تجمع أهالى المنطقة كلها لخوفهم من أن تتم أعمال الإزالة، فطمأنهم رئيس الوزراء بأنه لا إزالة للعشش، أو للمنازل العشوائية إلا بعد الانتهاء من بناء مساكن بديلة لهم، وتسكينهم فيها، وكلف محلب مدير الأمن بأن تكون هناك تشكيلات من الشرطة بالمنطقة لمنع أى مواطن من إلقاء الصرف الصحى بالمياه، وهو ما يعيق الصيادين عن الصيد، ويلوث النيل، فيجب تطبيق القانون بحسم على هؤلاء، وتم تغليظ العقوبة مؤخرا، والتف الأهالى فرحين حول رئيس الوزراء، ورددوا: تحيا مصر، بنحبك يا محلب.
وعرض شمس الدين يوسف وكيل وزارة التموين بالمحافظة على رئيس الوزراء خلال مناقشة الملف التموينى تقريرا قد تم عرضه مسبقا على وزيرى البترول المهندس شريف إسماعيل بشأن تثبيت حصة المحافظة من البترول، وفى انتظار موافقة رئيس الوزراء عليها.
وأوضح شمس الدين أن المحافظة تستهلك فى اليوم 400 ألف لتر بنزين 80، و250 ألف لتر 92، ومليون لتر سولار، ، وذلك لحل مشكلة نقص الوقود بالمحافظة، وتوفيره بجميع المحطات. ووافق رئيس الوزراء على تلبية الطلب والموافقة حتى لا تعود أى أزمات للمواطن السوهاجى من الأزمات البترولية.
وتوجه رئيس الوزراء ومرافقوه من الوزراء إلى مدينة سوهاج الجديدة الكوامل ليتفقد تنفيذ طريق سوهاج الجديدة المؤدى إلى جامعة سوهاج خشية حدوث كارثة أخرى لطلاب الجامعة، حيث أدى ضيق الطريق إلى حدوث حادث بشع أدى إلى مصرع 11 وإصابة 4 من فتيات الجامعة خلال رجوعهم من الجامعة، وتفقد رئيس الوزراء الكوبرى الجديد بطول 8 أمتار ،الذى يربط بين مدينة سوهاج الحالية والجديدة ومطار سوهاج الدولى والذى سيكون بديلا للطريق القديم الضيق.
وقرر اعتماد ١٠ ملايين جنيه، لاستكمال طريق الجامعة الجديد بالكوامل، حيث تبين احتياج المشروع لهذا المبلغ لاستكمال الوصلة الأخيرة به، وهى عبارة عن كوبرى فوق إحدى الترع، وطالب محلب الشركة المنفذة للمشروع بسرعة استكماله وتشغيله.
وأكد محلب أن قانون الخدمة المدنية الجديد الذى تم إعداد أساسه، لن يساوى بين الذين يعملون والذين لا يعملون، فكم من مدير عام، وكم وكيل وزارة يتواجد فى مكتبه فى ميعاده، ولكن ستكون هناك متابعة وحساب، ولن نسمح لأحد بالتحجج بالإمكانات أو الأيادى المرتعشة «لازم نشتغل»، يجب أن نحل مشاكل المواطنين بطرق غير تقليدية، يجب أن نقف مع الناس.
وخاطب المهندس إبراهيم محلب مسئولى المحافظة قائلًا: نريد استنفارًا فى الخدمات، بعد هذه الزيارة، فيجب أن يكون هناك تغيير وجراحات، ونتابع ونحاسب، فالطرق الداخلية بالمحافظة يجب أن يتم ترميمها وتطويرها، والإسكان الاجتماعى يجب الانتهاء منه على أكمل وجه، وبمرافق كاملة، مع تنسيق الموقع، والاهتمام ببرامج التنفيذ الزمنية، ثم قال لوكيل وزارة التعليم: أنت مسئول عن كل المدارس، «شغل مديرى المدارس»، فلن يُقبل أن يقع زجاج شباك أو باب فوق تلميذ مرة أخرى، كل واحد مسئول عن مدرسته، ولن نسمح بغياب موظف، وحصوله على مرتبه، هذا يسرق مال الشعب.
كما شارك محلب فى تأبين شهداء جامعة سوهاج، وتكريم مصابيها، الذين راحوا ضحية حادث مرورى مؤلم جرى على طريق جامعة سوهاج بمنطقة الكوامل، فى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الماضي.
وألقى محلب كلمة، أكد خلالها انه يدعو لضحايا الحادث أن يكونوا فى الجنة مع الشهداء، قائلا: «هم شهداء علم، وأن المصاب مصابنا جميعا، ونحن نتألم لألم أهالى الضحايا والمصابين، ونعتبرهم أبناءنا».
وقال محلب للحاضرين من أهالى الشهداء والمصابين، وطلاب الجامعة: «خدوا بالكم من بلدكم، وحافظوا عليها، واعلموا أن هناك مجموعة مصممة على أن تهد البلد، مثلما نحن جميعا مصممون على حماية بلدنا وبنائها».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss