صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«القطاع الخاص» يرفض موقف «اتحاد الصناعات» بمنعهم من العلاوة

4 ديسمبر 2014



رفضت النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص موقف رئيس اتحاد الصناعات محمد السويدى بعدم صرف العلاوة التى أقرتها وزارة القوى العاملة والهجرة خلال الأيام الماضية للعاملين فى القطاع الخاص، وتأكيد رئيس الاتحاد أن هذه العلاوة ليس منصوصا عليها فى قانون العمل المعمول به حاليا هو رقم 12 لسنة 2003.
وأكد شعبان خليفة رئيس نقابة عمال القطاع الخاص أنه فى عرف اتفاقيات العمل المبرمة بين رجال الأعمال والعمال، تستمر الميزة التى يحصل عليها العمال لأكثر من 5 سنوات، موضحا أن العلاوة تصرف للعمال منذ عشرات السنوات وليس 5 فقط .
وأضاف خليفة أن المسئولية الاجتماعية لرجال الأعمال الشرفاء المحبين لوطنهم تحتم عليهم الموافقة على صرف العلاوة للعاملين لديهم حتى يتمكن العمال زيادة معدلات الانتاج ومواجهة أعباء المعيشة التى زادت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة .
وقال إن اتفاقية العمل الخاصة بإقرار العلاوة تنص على أنه يعفى من العلاوة المنشأة التى لم تحقق أرباحا بشرط تقديم المستندات الدالة على ذلك، مضيفا أن العمال سيقفون بجانب وزارة القوى العاملة ضد الهجوم المنظم عليها من رجال الأعمال وأن عصر سيطرة رجال الأعمال على الحكومة قد انتهى بلا رجعة.
كما جدد أمس ما يقرب من 2000 عامل بشركة الكوك اعتصامهم بمقر الشركة بحلوان وذلك للمطالبة بصرف باقى نسبة العمال من مجنب الحافز السنوى (الأرباح السنوية) بواقع تسعة أشهر ونصف، والتى وعدت الحكومة بصرفها عقب اعتصامهم فى 9 نوفمبر الماضى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى
طفرة تنموية

Facebook twitter rss