صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الأحزاب ترحب بقانون تجريم الإساءة لثورتى يناير ويونيو

4 ديسمبر 2014

كتبت : فريدة محمد




تباينت ردود الأفعال حول إصدار قانون لتجريم إهانة ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ففى الوقت الذى أكد فيه البعض أن القانون يحمى الدولة من الفتنة، أشار آخرون إلى ضرورة إصدار ميثاق شرف إعلامى وكذلك قانون العدالة الانتقالية لافتين إلى أن الدستور قام بحماية الثورة بالنص عليها فى ديباجته.
وقال د.عبدالله المغازى البرلمانى السابق إن إصدار قانون لتجريم الاساءة للثورة خطوة مهمة نحو استقرار المجتمع ومؤكدا أن هذه رسالة طمأنينة للشباب وخصوصا لشباب الثورة لأن التطاول زاد جدا ونحتاج رسالة أخرى من السيد الرئيس بضمان عدم عودة النظام السابق ورموزه لأنهم يستعدون لدخول البرلمان وتشكيل الحكومة القادمة منهم.
مضيفا: لانزال فى مرحلة التحول الديمقراطى والدليل أن البرلمان القادم مكلف بقوانين العدالة الانتقالية وهى تختلف بالتأكيد عن القانون العادى قال نبيل سلطان القيادى بحزب المصريين الأحرار إن اصدار قانون لتجريم إهانة ثورة 25 يناير و30 يونيو يحل بعض المشاكل الحالية والتى نواجهها يوميا بين المواطنين الذين يعتقدون أن الثورة هى 25 فقط وأن 30 كانت انتفاضة أو الذين يعتقدون فى أن الثورة الحقيقية هى 30 يونيو وأن 25 يناير مؤامرة.. وأشار حسام فودة القيادى بتنسيقية 30 يونيو إلى أن الدستور يحمى ثورة يناير ولابد من إصدار ميثاق شرف إعلامى حتى يكون هناك رأى ورأى آخر بدون اهانات مشددا على ضرورة الإسراع فى إصدار قانون للعدالة الانتقالية حتى يرجع الحق لأصحابه.. وقال تامر القاضى عضو اتحاد شباب الثورة إن القانون بمثابة استجابة للبيان المشترك الذى أصدره الشباب بقوله هذا سيسكت الألسنة التى تذكى نار الفتنة والتى تريد الانتقاص من 25 يناير وضرب 30 يونيو من خلال تشويه 25 يناير، الأمر الذى يؤدى إلى تقسيم المجتمع وهذا لا يتعارض مع حرية الرأى والتعبير.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss