صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«النور» يستمر فى مغازلة الأقباط طمعاً فى البرلمان

3 ديسمبر 2014



كتب - محمود محرم

صرح المهندس صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور أن فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية بالرغم من عدم توصلها لشكل نهائى حول قانون تقسيم الدوائر الانتخابية يثير التعجب.
وأضاف صلاح لـ«روزاليوسف» كان ينبغى التأنى قبل اصدار هذا القانون بعد عرضه على حوار مجتمعى لأنه سيحدد بدوره بشكل كبير ملامح العملية الانتخابية.
وأضاف الحزب يتأنى بشكل كبير فى مسألة الاتجاه للتحالف مع كيانات أخرى لأن المرحلة صعبة وتشهد عدم استقرار، مشيرا إلى أن الحزب سيستعين بأقباط اخرين بخلاف أقباط 38 خاصة وان الاقباط متواجدون بشكل كبير على الساحة.
من جانبه قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الاعلام إن الاخوان فتحوا الباب للساخرين والمنتقدين عليهم اشد الانتقاد لادعاء الديمقراطية.
وأضاف نحن غير محسوبين على السيسى فهذا النظام هو نظام الدولة العميقة أو الدولة التقليدية أو دولة المؤسسات، مشيرا إلى أنه فى حكم مرسى لم تكن هناك دولة انما الآن نحن نحاول الحفاظ على دولة ويكون النقد بحساب للحفاظ على الدولة وليس معنى ذلك ان نكف عن الانتقاد واذا لم تكن على قدر المسئولية فعليك بالتخلى عنها وهذا ما نصحنا به منذ البداية فخيرت الشاطر ومحمد بديع قال مثل هذا الكلام فقال بديع فى عام 2011 قال مصر لا تحتمل رئيسا من التيار الاسلامى بسبب الفوضى وكذلك قال الشاطر نحن مدركون لتجربة الجزائر وتجربة غزة وكلامه يدل على الوعى التام.
فى سياق آخر أكد الدكتور أحمد خليل خيرالله عضو المجلس الرئاسى أن الحزب ينتقل من مرحلة الى أخرى بقوة وثبات نظرا لاستقرائه الواقع والاحداث بشكل جيد وظهر ذلك خلال مواقف الحزب على مدار الفترة الماضية.
وخلال لقائه بأعضاء الحزب بمنطقة بنجر السكر بمحافظة الاسكندرية استعرض خلالها آخر المستجدات السياسية على الساحة وموقف الحزب منها، كما قام بمناقشتها مع أعضاء الحزب واستعراض رؤاهم والاجابة على تساؤلاتهم حولها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss