صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

سماسرة التنسيق ينصبون على الطلاب باستمارات مزورة

11 يوليو 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى




 
 
واصل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لليوم الرابع على التوالى استقبال طلاب الثانوية العامة لسحب استمارات القبول باختبارات القدرات بالكليات التى تتطلب إجراء اختبارات القدرات التربية الفنية والموسيقية والرياضية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية النوعية شعبة الفنون» وبلغ عدد الطلاب الذين سحبوا استمارات القدرات حتى صباح أمس 27 ألف طالب وطالبة.
 
 
وتراجعت عدد من كليات التربية الرياضية عن قرارها السابق بتعطيل اختبارات القدرات، وذلك بعد أن أقرت الحكومة أمس الأول تعديلات قانون تنظيم الجامعات، وبدأت كليتا التربية الرياضية فى المنيا وبنى سويف استقبال الطلاب لأداء اختبارات القدرات، كما أعلنت كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان بدء اختبارات القدرات بها غدًا، كما بدأت باقى كليات التربية الفنية والتطبيقية والفنون الجميلة فى استقبال الطلاب لإجراد الاختبارات.
وأكدت مصادر أن تنسيق الثانوية العامة سيبدأ عقب إعلان نتيجة الامتحانات بـ48 ساعة، وأوضحت أن المعامل فى الكليات مجهزة لاستقبال طلاب الثانوية.
 
 
وأوضح المهندس أحمد عبد العزيز المشرف العام على تنسيق القبول أن مكتب التنسيق سيستقبل اليوم لمن تبدأ أسماؤهم بالحروف من «ق» إلى «م» والخميس لمن تبدأ أسماؤهم بالحروف من «ن» إلى «ي».
 
وانتشر سماسرة التنسيق، الذين يتواجدون كل عام، حيث بدأ بعضهم فى بيع ما اسموه أنه اختبارات القدرات بسعر 6 جنيهات تتضمن امتحانات الأعوام الماضية ومذكرة للمراجعة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه جامعة بنى سويف فى بيان إعلانى عن سحب استمارات وبدء اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية حتى 15 يوليو الجاري، وذلك رغم القرار السابق صدوره من لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات، بتعطيل أعمال التنسيق، لحين صدور قرار رسمى بإقرار تعديلات قانون تنظيم الجامعات.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss