صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأمير «طلال» يطلب من «محلب» استضافة الألعاب العربية للكبار العام المقبل

2 ديسمبر 2014



كتب - حسن أبو خزيم


استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،  الأمير طلال بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس المجلس الرياضى العربي، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، والأمير فهد بن جلوى بن عبد العزيز آل سعود، ممثل اللجنة الأولمبية السعودية، وذلك بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والمستشار خالد زين، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ونائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية.
فى بداية الاجتماع، طلب الأمير طلال من رئيس الوزراء الموافقة على استضافة مصر لدورة الألعاب العربية للكبار، فى نهاية عام 2015، بعد اعتذار دولة لبنان عن عدم التنظيم، لدواع أمنية، نظراً للأحداث التى تمر بها جارتها سوريا.
وأكد الأمير طلال أن البنية الأساسية الرياضية فى مصر تؤهلها لاستضافة هذه الدورة المهمة، التى تسهم فى تعزيز الهوية العربية، والرياضة العربية، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على إقامة أول دورة عربية للشباب فى مصر فى عام 2017، كما أن المهندس خالد عبد العزيز، يرأس المجلس التنفيذى لوزراء الرياضة العرب فى دورة جامعة الدول العربية، وهذا كله يعزز من فرص مصر لاستضافة هذه الدورة.
من جانبه رحب المهندس إبراهيم محلب بضيوف مصر على أرض وطنهم الثانى، مؤكداً أنه ستتم دراسة طلب إقامة الدورة العربية فى مصر، خاصة أن مصر حالياً عادت بقوة للعب دورها الطبيعي، سواء على الصعيد العربي، والإفريقى، أو العالمي، والرياضة بالنسبة لنا، أو فى الدول العربية لها أهمية كبيرة، خاصة أن مصر لديها 50% من نسبة السكان على الأقل من الشباب، وخط الدفاع الأول هو الرياضة.
وأشاد رئيس الوزراء بالجهد المبذول من وزارة الشباب والرياضة فى المرحلة الحالية، حيث تم إنشاء حوالى 1100 ملعب فى الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن إمكاناتنا كدول عربية، تمكننا من صنع الكثير، ولذا يجب أن يكون هناك تكامل بيننا فى هذا المجال.
ومن جانب آخر يعقد اليوم اجتماع مجلس الوزراء رقم 21 لمناقشة الملفات الأمنية والاقتصادية والسياسة الخارجية والأوضاع الاجتماعية وعرض الملف الاقتصادى واستعراض آخر تطورات ووجود فرص واعدة بالاقتصاد المصرى رغم التحديات التى تواجهه علاوة على تناول إدارة الحكومة الجيدة لأدواتها وعرض الوزارات الخدمية للجهود المبذولة لتقديم الخدمات للمواطنين على مستوى المحافظات.
وعقد محلب اجتماعًا مع منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمناقشة خطة النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكد محلب أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بهذا الملف، وسيتم تقديم الدعم والمساندة اللازمة لإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والترويج والتسويق لمنتجاتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss