صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مهنا: البرلمان يرفع الحرج عن الرئيس فى قضية التعديلات التشريعية

2 ديسمبر 2014



كتب_عبدالوكيل أبوالقاسم


أعلنت مبادرة الفرصة الأخيرة امس فى بيان لها أن ما تشهده البلاد من تظاهرات غاضبة بالجامعات وميدان عبد المنعم رياض عقب الأحكام الصادرة ببراءة مبارك ومعاونيه تؤكد المخاوف التى طالما حذرت منها المبادرة من أن تصل البلاد لحالة الانسداد السياسى بغياب الممثل الشرعى عن الشعب ألا وهو البرلمان.
وأضاف الدكتور هانى مهنا المنسق العام للمبادرة أن وجود البرلمان سيرفع الحرج عن الرئاسة فى قضية التعديلات التشريعية لقانون الإجراءات الجنائية وسن قانون العدالة الانتقالية وغيرها من القوانين، حيث ستكون تلك أولى مهام البرلمان القادم.
ولهذا، تجدد مبادرة الفرصة الأخيرة دعوتها للرئيس ورئيس الوزراء إبراهيم محلب بسرعة إصدار القوانين المتعلقة بإجراء الانتخابات مثل قانون تقسيم الدوائر، مع مراجعة قانون الانتخابات لتلافى أى عوار محتمل، وذلك تمهيداً لبدء العملية الانتخابية.
كما أكد مهنا أن هناك استجابة قوية للمبادرة، حيث جرت تفاهمات مؤخراً بين التيار الديمقراطى وتحالف الوفد المصرى والعديد من الأحزاب الأخرى لضرورة عمل قائمة وطنية موحدة تحت إشراف الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق حتى تجمع كل القوى السياسية التى تؤمن بمدنية الدولة والمعترفة بثورتى 25 يناير و30 يونيو لقطع الطريق على كل الراغبين فى اسقاط الدولة أو عودة الفساد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss