صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب يسلم دعوة السيسى لرئيس الكونغو لزيارة البلاد.. ويبحث ترتيبات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ من السنغال

1 ديسمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء عددا من اللقاءات الثنائية، مع رؤساء الدول والوفود المشاركة فى مؤتمر قمة المنظمة الدولية للفرانكفونية الخامسة عشرة بداكار عاصمة السنغال والذى اختتم أمس.
فى بداية اللقاءات، اجتمع رئيس الوزراء، برئيس الكونغو الديمقراطية، جوزيف كابيلا، حيث سلمه دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لزيارة مصر، وأعرب كابيلا عن تقديره للرئيس السيسى وشكره  وتطلعه لتلبية الدعوة قريبا، كما تناول اللقاء سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين، فى المجالات الاقتصادية.
واجتمع المهندس إبراهيم محلب، مع رئيس الوزراء التونسى، الذى أعرب عن احترام بلاده لاختيارات الشعب المصرى، وذلك فى إطار ثوابت الدبلوماسية التونسية، بعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول، كما أكد أنهم يعتبرون علاقاتهم مع مصر استراتيجية.
كما التقى رئيس مجلس الوزراء، رئيس جمهورية غينيا بيساو جوزيه ماريو فاز، حيث تم الاتفاق على إرسال وفد مصرى لدراسة سبل تدعيم التعاون فى مجالات الزراعة والصيد والمقاولات والإنشاءات إلى غينيا بيساو، تلبية لطلبهم، والعمل على توفير احتياجاتهم من الخبرات المصرية فى تلك القطاعات.
وأبدى المهندس إبراهيم محلب، استعداد مصر لدراسة التعاون فى المجال العسكرى والأمنى، وتأمين الحدود البحرية مع غينيا بيساو، كما قابل محلب الرئيس السنغالى، وتم بحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين.
وخلال المؤتمر التقى محلب، مدير شركة wpp، المسئولة عن تنظيم مؤتمر مصر الاقتصادى بشرم الشيخ مارس المقبل، حيث تولت أيضا تنظيم مؤتمر الفرانكفونية بداكار، حيث تم الاتفاق على حضوره نهاية الأسبوع للقاهرة، لمقابلة الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، لبحث ترتيبات تنظيم مؤتمر مصر الاقتصادى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الراحلون عن «البيت الأبيض»
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss