صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الإدارية» تؤيد قرار عدم الموافقة على تأسيس «الاشتراكى المصرى»

27 نوفمبر 2014



كتبت - وفاء شعيرة

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حكماً قضائياً رفضت فيه الدعوى القضائية المقامة أمامها والتى طالبت بإصدار حكم قضائى بإلزام رئيس لجنة الأحزاب السياسية باعتبار الحزب الاشتراكى المصرى مقبولاً وقبول أوراق الحزب.
وقالت المحكمة فى اسباب حكماها أن الحزب خالف الشروط الواجب توافرها فى تأسيس أى حزب وأكدت المحكمة أن الحزب الاشتراكى المصرى فيه الكثير من التشابه من بعض الأحزاب الموجودة وهو الأمر الذى رأت معه المحكمة رفض الدعوى التى أقامها أحمد بهاء شعبان الأمين العام ووكيل مؤسسى الحزب الاشتراكى المصرى وحملت رقم 73661 لسنة  68 قضائية وأقامها ضد كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.
وقال فيها إنه وزملاءه المؤسسين للحزب شرفاء كافحوا وناضلوا على مر السنين مع باقى القوى الوطنية الديمقراطية من أجل إقامة وطن ديمقراطى حر.
وانه تقدم بإخطار للجنة الأحزاب بأوراق الحزب عن طريق إنذار على يد محضر لرئيس اللجنة إلا أن اللجنة لم تخطر الحزب بالموافقة على إقامته أو اعترضت وهوالأمر الذى جعله يقيم هذه الدعوة خاصة ان عدم الموافقة على إقامة الحزب يعتبر مخالفاً للمادة 74 و 92 من قانون الأحزاب التى أكدت على الأحقية فى تكوين الأحزاب بالأخطار ولا يجوز حل أى حزب إلا بحكم قضائي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss