صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

لجنة فنية لوضع معايير اختيار رئيس أكاديمى لـ«الجامعة العمالية»

27 نوفمبر 2014



كتب - إبراهيم جاب الله

قرر مجلس أمناء الجامعة العمالية فى اجتماعه أمس  برئاسة الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة ، بحضور الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ، تشكيل لجنة فنية برئاسته لوضع معايير اختيار رئيس أكاديمى للجامعة العمالية بعضوية الدكتور نبيل أمين وكيل أول القوى العاملة ، والدكتور كمال إمام الأستاذ بجامعة عين شمس وخبير الجودة للتعليم العالي، على أن تنتهى من عملها خلال أسبوع .
كما قرر المجلس تشكيل لجنة لفحص أوراق المتقدمين الخمسة لشغل وظيفة رئيس أكاديمى للجامعة العمالية برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعضوية وكيل أول وزارة القوى العاملة ، وسيد عطا وكيل أول وزارة التعليم العالى ، والدكتور كمال إمام، والدكتور أحمد حشيش وكيل وزارة التربية والتعليم ، على أن تنتهى من عملها خلال 3 أسابيع.
وقررت اللجنة تسليم كل مرشح ملفاً كاملاً عن الجامعة العمالية يشمل الوضع الحالي، والتطوير المقترح على أن يقدم كل مرشح الخطة التنفيذية التى سيتم تطبيقها لتفعيل هذا التطوير ، وعلى ضوء ذلك يتم اختيار المرشح الذى يتم الاتفاق عليه. من جانبه أكد وزير التربية والتعليم ،أن مجلس الأمناء بتشكيله الحالى من مجموعة من الخبراء المتخصصين فى التطوير، فضلا عن ممثلى اتحاد العمال هدفه الأساسى هو الحرص على تطوير الجامعة العمالية بما يعود بالنفع على الطلاب وهيئة التدريس والإداريين بالجامعة.
فيما نفت وزيرة القوى العاملة والهجرة المزاعم التى يطلقها البعض عن دور مجلس الأمناء وتصويره على أنه مجلس للهيمنة على شئون الجامعة خلافا للواقع، حيث اتفقت رؤية «عشري» و«جبالي» ومجلس الأمناء على أن دوره الأساسى رسم السياسات العامة والخطط اللازمة للجامعة وتطويرها ومتابعة تنفيذها، وتقييم أداء العمل بها، بما لا يضر بالطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو الإداريين  بالجامعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss