صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: ليس لنا مصلحة وأولوياتنا «الوطن»

26 نوفمبر 2014



كتب- حسن أبوخزيم


عقدت اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية، اجتماعًا، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء: التخطيط، التنمية المحلية، التطوير الحضرى، العشوائيات، التعليم، الصحة، الإسكان، القوى العاملة، التضامن الاجتماعى، المالية والتعاون الدولى، وأمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية.
وخلال الاجتماع، عرض وزير الصحة، برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين على مستوى الجمهورية، كمرحلة أولى للتأمين الصحى الاجتماعى الشامل، حيث إن هذه الشريحة ذات أهمية اجتماعية قصوى لتحقيق العدالة الاجتماعية.
وتم الاتفاق على وضع خطة الرعاية الصحية لغير القادرين لتكون على التوالى فى المحافظات التى يتم إعداد مستشفياتها، كما تم الاتفاق مع وزير المالية على توفير التمويل اللازم لبدء التطبيق.
وأكد وزير الصحة أنه يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لتحديد شريحة غير القادرين من المستهدفين بمعاش الضمان الاجتماعى، كما عرض الوزير الخدمات الصحية المقرر تقديمها للمستفيدين من هذا النظام، والتمويل المطلوب لبدء التنفيذ.
وخلال الاجتماع تم الاتفاق على إطلاق موقع إلكترونى خاص بتسجيل البيانات الأولية لذوى الإعاقة، مع بداية شهر ديسمبر، وذلك لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، لتيسير تقديم الخدمات المختلفة لهم من خلال جميع الوزارات والجهات الحكومية، والتواصل معهم، مما يتيح ادماجهم فى المجتمع، والاستفادة من قدراتهم التى لا يستهان بها.
من جانبها، عرضت وزيرة التضامن الاجتماعى أبرز عناصر سياسات العدالة الاجتماعية للحكومة، حيث أكدت توجه الحكومة نحو نمو اقتصادى يحقق العدالة الاجتماعية الشاملة كحق دستورى ومطلب شعبى، ويضمن الحد الأدنى العادل للأجور والمعاشات، وتقديم معاشات ضمانية لغير القادرين على الكسب، ومساعدات للمحتاجين فى حالات الكوارث والنكبات، وكذا الاهتمام بالتأمينات بأنواعها كالتأمين الاجتماعى والصحى، وكذا الاهتمام بالتموين عن طريق التأكد من توافره وجودته ووصوله لمستحقيه.
ومن جانب آخر شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شراكة المبانى العامة والإسكان (مشروع إصلاح التعليم والتدريب المهنى والفنى (TVET) وشركة إعمار مصر، بهدف بدء تنفيذ برنامج «إتقان» للتدريب والارتقاء بمستوى المهارات الفنية والمهنية للشباب وتأهيلهم ثم توظيفهم فى قطاع التشييد والبناء بمحافظات مصر المختلفة، وذلك تحت رعاية الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.
ويهدف برنامج «إتقان» إلى التدريب والارتقاء بمستوى العامل المصرى وتوظيفه، فى إطار منظومة متكاملة للعمل الاجتماعي، تهدف للمساهمة فى الحد من البطالة وتدريب العاملين فى قطاع البناء والتشييد على مستويات الجودة العالمية. واستكمالاً لسلسلة اللقاءات التى يعقدها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء  مع الأحزاب، والتكتلات السياسية، اجتمع أمس مع ممثلى تحالف 25و30، لمناقشة الملفات السياسية المطروحة، وقضايا المواطنين.
 فى بداية الاجتماع قال «محلب» إن هدفى وزملائى، هو الوصول إلى بر الأمان بالوطن، عبر انتخابات نزيهة، فليس لنا مصلحة مع أى فصيل سياسى،  وأولوياتنا مصالح الوطن.
واستمع رئيس الوزراء إلى رؤية ممثلى التحالف فى قانون الانتخابات، حيث طلبوا بأن تتم إعادة النظر به، كما طالبوا بضرورة أن تكون هناك آليات واضحة لتحقيق العدالة الاجتماعية.
وعرض شباب التحالف عدداً من المشكلات فى المرافق والخدمات، التى يعانى منها أبناء المحافظات، وتسلمها رئيس الوزراء للتكليف بحلها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قائد مسيرة البناء
يد تبنى ويد تحمى
الحكومة تنفذ توصيات «الكوميسا»
رئيس «الدستورية» يستقبل المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
واحة الإبداع.. «وانتهى الخوف»

Facebook twitter rss