صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الجبهة السلفية تحشد الشباب لـ«جمعة الدم»

26 نوفمبر 2014

كتب : فريدة محمد




بدأت الجبهة السلفية تحركاتها للحشد للمظاهرات التى دعت لها فى 28 من الشهر الجارى رافضة تأجيلها وقالت فى رسالة وجهتها إلى شبابها: التأجيل درب من العبث ولا يخدم إلا سيناريو التفريغ والاحتواء للمشهد الثورى بدعاوى التوافق المزعوم.
وأضافت الجبهة فى الرسالة: نتعامل مع نزول قوات الجيش بشكل مكثف فى القاهرة على أنه مستجد لا يصح التغافل عنه فى ظل الحديث الإعلامى المستمر عن مجزرة يتم الإعداد لها من قبل ميليشيات النظام لــ يوم 28 ونضع حالياً تصورًا كاملاً للتعامل مع هذا المستجد فى ضوء ضوابط الفعالية بدون تهور وبدون تراجع.
وأضافوا فى الرسالة: نفرق بين المستجدات الميدانية وبين حالة السيطرة بالفزع التى يتم الترويج لها فى الأوساط الإسلامية خاصة لحصر الشباب المسلم فى خيار التوافق دون رفع أو إظهار لهويتهم أو رايتهم.
وبحسب الرسالة قالت الجبهة للشباب: لسنا مطالبين بتوضيح شىء والرد على اعتراضات غير وجيهة مثل الاعتراضات التى وجهت لمليونية صلاة الفجر مع العلم بأن صلاة الفجر لن تصاحبها مسيرات أو أى تجمعات أمام المساجد أو رفع لافتات وأنها ستكون احتشادً فى المساجد واستعداداً للخروج بعد صلاة الجمعة من كل مساجد مصر.
اللافت أن الرسالة انتهت بعبارة «انتفاضة الشباب المسلم.. احمى مصحفك».
وفى ذات السياق يواصل حزب النور السلفى تحركاته لإحباط مشاركة شبابه وشباب الدعوة السلفية فى هذه المظاهرات خوفاً من أن تؤدى دعوات الجبهة السلفية للإضرار به انتخابيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss