صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

وفاء عامر: نحن مقبلون علي المجهول

10 يوليو 2012

كتب : سهير عبد الكريم

كتب : محمد عباس




 

 

أثار قرار د.محمد مرسي رئيس الجمهورية بعودة البرلمان جدلا واسعاً داخل الوسط الفني حيث اجتمع الكثير منهم علي ان القرار طعنة دستورية وضربة لدولة القانون والمؤسسات الدستورية أما البعض الآخر فقد رفض التعليق عليه.

فمن جانبها قالت الفنانة آثار الحكيم أن الصراع بين الإخوان والمجلس العسكري بدأ بشكل سريع، وأنها كانت تتوقع هذا ولكن ليس بهذه السرعة، وأضافت أن الرئيس محمد مرسي كسر القانون وأغفل حكم المحكمة الدستورية العليا لاستعادة الصلاحيات التي سحبها منه المجلس العسكري مما يعني أنه سيهدر جهده وتفكيره في صراعات سياسية علي حساب حقوق الشعب وأنه اتبع نفس طريقة الحزب الوطني وانهت كلامها قائلة : «ولسه».

وقال الفنان الكبير حسن يوسف ان هذا القرار الصادر من رئيس مصر له شقان أولاً شق جماهيري، والثاني شق قانوني، ونحن كشعب علينا السمع والطاعة لأوامر الرئيس ولكن القانونيين هم من يتحدثون معه ويناقشوه وليس من المعقول أن يصدر رئيس مصر قرارًا وهو لا يعرف شرعيته وقانونيته.

ورفضت الفنانة القديرة سميحة أيوب التعليق علي هذا القرار وقالت أنها ملت من كثرة ممارسات الإخوان وأنها قررت عدم الحديث في السياسة بشكل عام لأن ما يحدث في مصر حاليًا غير مرض لجميع الأطراف وأن مصر ذاهبة إلي نهايتها.

وأنهت سميحة كلامها قائلة: «الله يكون في عون المصريين ويصبرهم علي ما بلاهم» واكتفي السيناريست مدحت العدل بالتعليق قائلاً: أن هذا القرار مجرد «هزار» وديكتاتورية من الحاكم وسوف نعود للخلف إن لم نتصد لهذا القرار.

أما الفنان أحمد عيد فقد أيد القرار وأكد أن الرئيس محمد مرسي له جميع الصلاحيات ومن حقه اتخاذ أي قرار يراه في مصلحة البلد وإن كان هناك اختلاف بينه وبين فقهاء القانون حول رفض أو قبول القرار وإنه كمواطن ينتظر ماذا سينتهي إليه هؤلاء المتخصصون.

واتفق معه في نفس الرأي أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية وقال علينا أن ندرس هذا القرار جيدًا للوقوف علي مدي دستوريته قبل قبوله أو رفضه حتي لا تحدث فتنة.

الفنانة وفاء عامر رفضت القرار رفضًا تامًا وقالت الشعب لا بد أن يستيقظ من نومه لأننا أصبحنا مقبلين علي مجهول والبداية كانت بعودة برلمان الإخوان وطالبت بعدم اعطاء كامل الصلاحيات للرئيس حتي لا يسيء استخدامها بما يضر الشعب واننا نعيش في دولة قانون ولا بد من احترامه.

مدحت العدل

 

أشرف عبد الغفور

 

حسن يوسف

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss