صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

سفير الجزائر يرحب بتقديم قصة حياة وردة في مسلسل تليفزيوني

10 يوليو 2012

كتب : محمد عباس





اتفق الناقد والكاتب محمود معروف مع سفير الجزائر بمصر علي تقديم قصة حياة الفنانة وردة الجزائرية في مسلسل الذي رحب بهذه الفكرة قائلاً له أنه سيقدم له جميع المساعدات التي تفيده في خروج المسلسل للنور بشكل جيد.

 

وقال معروف لـ«روزاليوسف» أنه يملك العديد من التسجيلات الخاصة بالفنانة وردة والتي تحكي فيها قصة حياتها بالكامل منذ ولادتها وحتي قبل وفاتها بـ 20 يوماً.

 

وأفصح معروف عن وصايا وردة لاتمام هذا العمل بأن تقوم الطفلة منة عرفة بتجسيد شخصية وردة في مرحلة طفولتها لأنها من أكثر الأطفال حبًا لأعمال وردة، كما شبهتها وردة بالفنانة سعاد حسني حيث تقوم بالغناء والتمثيل والرقص وأنه من الصعب علي الأطفال الجمع بين هذه المواهب، بينما تقوم آمال ماهر بتجسيد شخصيتها في المرحلة التالية من عمرها لأنها أقرب مطربة لقلبها وتذكرها بنفسها في مرحلة شبابها أما مخرج العمل فإما أن تكون المخرجة إنعام محمد علي صاحبة مسلسل «أم كلثوم» أو المخرج شوقي الحاجري صاحب مسلسل «اسمهان» وهذا أكثر ما أكدت عليه الفنانة وردة قبل رحيلها.

 

وتابع معروف أن من أهم الشخصيات المهمة في أحداث المسلسل سيكون الفنان الراحل محمد عبد الوهاب لأنه هو الذي جاء بها للمخرج حلمي رفلة لتقديمها في فيلم «ألمظ وعبده الحامولي» مع المطرب عادل مأمون وبعدها استعان بها في غناء أوبريت «وطني حبيبي الوطن الأكبر» والذي فتح لها المجال في مصر بشكل كبير وأيضًا أختها الكبيرة «نظيرة» والتي كانت بمثابة أمها وأثرت في حياتها بشكل كبير وبالطبع الموسيقار بليغ حمدي والموسيقار فاروق الشرنوبي والموسيقار حلمي بكر وعلاقتهم بوردة وملازمتهم لها لفترة طويلة من عمرها.

أمال ماهر

 

محمود معروف

 

منة عرفة

 

وعن علاقتها بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر قال معروف أن وردة وأهلها كانوا ناصريين حتي النخاع ويعشقون عبد الناصر بشكل غير طبيعي والدليل علي ذلك أنها عندما صافحت عبد الناصر قام والدها بتقبيل يدها بعد أن صافحته حبًا منه لعبد الناصر وعن علاقتها بالمشير عبد الحكيم عامر قال إن شخصية عبد الحكيم عامر في المسلسل لن تأخذ حيزا كبيرًا وسيكون الحديث عنه قليلاً وسيظهر في المسلسل بمشاهد قليلة.

 

وأنهي معروف كلامه أنه بدأ بالفعل في كتابه القصة وأنه سيبدأ العمل في السيناريو والحوار بعد عيد الفطر وبعدها يتم اختيار باقي أفرار العمل وتمني عرض المسلسل في رمضان 2013 .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss