صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الإخوان ينظمون اليوم مليونية دعم مرسي

10 يوليو 2012

كتب : عمر علم الدين

كتب : محمد شعبان




أكد الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين أن  الإخوان سيشاركون اليوم الثلاثاء في مليونية دعم مرسي في قراره بعودة مجلس الشعب للانعقاد.

وأعلن رئيس حزب مصر القومي الدكتور عفت  السادات أنه تم تكليف اللجنة القانونية بالحزب بالطعن علي قرار مرسي أمام مجلس الدولة، وقال السادات إنه في حال الاصرار علي تنفيذ هذا القرار غير الدستوري سيقوم بسحب أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب من البرلمان، ومن يرفض القرار سيتم فصله من الحزب بشكل نهائي.

وأضاف السادات أن قرار رئيس الجمهورية، بسحب القرار رقم 350 بحل مجلس الشعب، وعودة مجلس الشعب لممارسة اختصاصاته بالمادة رقم 33 من الإعلان الدستوري، هو قرار انقلابي علي القانون ويرسخ لمبدأ عدم احترام القوانين من رأس الدولة، ويفتح الباب أمام الجميع  للامتناع عن تنفيذ الأحكام القضائية، واستطرد إذا كان الرئيس سيخالف أحكام القضاء من أجل سيطرة الإخوان علي كل السلطات فإن الشعب لن يسمح بذلك ويجب ألا ينسي أن أكثر من 48٪ من الناخبين كانوا ضده في الانتخابات.

وحول دعوات بعض رموز المعارضة بقيام المجلس الأعلي للقوات المسلحة بانقلاب عسكري ومنع مرسي من دخول قصر الرئاسي.

قال د. عصام العريان نائب رئيس  حزب الحرية والعدالة إن دعوة مديعي الدولة المدنية إلي انقلاب عسكري فضيحة كبري تحتاج إلي اعتذار للشعب.

وأوضح في تغريدة له علي «تويتر» أن «الرئيس حكم بين السلطات ولا يجب أن يسمح لسلطة باغتيال أو هدم سلطة أخري.

وقال العريان «أيهما أفضل أيها السادة.. أن يعود المجلس المنتخب إلي ممارسة صلاحياته أم يظل الجيش مغتصبًا لسلطة ليست من اختصاصه أم يجمع الرئيس بين التنفيذ والتشريع؟!.

في إطار آخر كشف النائب الإخواني  بمجلس الشعب رمضان عمر عن دائرة حلوان ل«روزاليوسف» عن قيام خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بعقد صفقة لشراء أفران متطورة من تركيا لإعداد خبز بمواصفات جودة عالية  كما وعد رئيس الجمهورية د. محمد مرسي في برنامج الـ100 يوم الأولي من حكمه وأوضح النائب أن هذه الزفران تعمل علي تحسين جودة الخبز وإنتاج كميات كبيرة منه الأمر الذي يحقق محور تحسين الخبز وتوفيره والذي يعد الجانب الأهم في برنامج مرسي ورسم نفس النائب خريطة مجلس الشعب خلال الـ60  يومًا المقبلة التي تسبق إجراء استفتاء علي الدستور موضحًا أن البرلمان سيعمل علي تنفيذ برنامج الرئيس من خلال المحاور الخمسة «الأمن والخبز والوقود والنظافة والمرور».

أكد النائب أنه سيتم الغاء عقوبة غلق المخبز والتي يقررها القانون حاليًا عند ثبوت مخالفة صاحب المخبز موضحًا أن العقوبة تضر بالمواطنين وليس بصاحب المخالفة وذكر أنه سيتم تشديد العقوبة علي المخالفين دون إغلاق المخابز المخالفة.

كما كشف النائب عن توجه نواب البرلمان لتحرير سعر الدقيق من أجل تحسين جودة الخبز ورفع سعر الرغيف إلي 20 قرشا علي أن يحق للمواطن الحصول بجنيه يوميًا بسعر 5 قروش للرغيف وتتحمل الدولة فرق التكلفة ومن يريد الحصول علي زيادة لا تتحمل الدولة فارق السعر موضحًا أن ذلك سيتم عبر توفير بطاقات ممغنطة تضمن عدم حصول أي مواطن علي أكثر من جنيه.

كما أشار النائب الإخواني إلي حزب الحرية والعدالة يتجه لتغيير وزير الداخلية لعدم صرامته وجديته في  عودة الأمن من خلال القضاء علي البلطجية وتهريب التموين.

وحول محور توفير الوقود قال القيادي الإخواني سيتم تغليظ العقوبة وإغلاق محطة الوقود التي تقوم ببيع الوقود في السوق السوداء.

وأوضح أن البرلمان سيعمل علي إعادة هيئة النظافة التابعة للدولة بدلًا من الاعتماد علي شركات النظافة في الأحياء.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss