صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تعلن الحرب على مغتصبى أملاك الدولة

25 نوفمبر 2014



كتب- حسن أبوخزيم


التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المستشار أحمد إدريس، المسئول عن لجنة استرداد أراضى الدولة، والذى قدم تقريرًا عن أراضى الدولة التى تم استردادها مؤخرًا بمحافظة الجيزة، حيث أشار إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة باسترداد قطعتى أرض مملوكة للدولة، كائنتان خارج زمام أبو ساعد – التبين – مركز الصف – محافظة الجيزة، وتبلغ مساحتهما الإجمالية حوالى 84000 م2، كما أضاف إدريس، أنه تم معاينة الأرض على الطبيعة، ورفع حدودها ومعالمها من قبل المختصين والجهات المعنية.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى اهتمام الحكومة بملف استرداد املاك الدولة المتعدى عليها، مؤكدًا أن الدولة لن تتهاون فى استرداد حقوقها من المغتصبين، وأن الدولة تعمل على توجيه المستحقات نتيجة التسويات الخاصة بتقنين الأوضاع إلى المشروعات التى تسهم فى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، خاصة محدودى الدخل.
ومن جانب آخر عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع وزير الإسكان، ومحافظ القاهرة، والمكتب الاستشارى المكلف بإعداد مقترحات تطوير منطقة سطح جراج التحرير مؤكدا أنه يتم استغلال هذه المنطقة الاستغلال الأمثل، لتصبح منطقة ترفيهية سياحية جاذبة.
وفى سياق آخر عقد رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع عدد من مقاولى التشييد والبناء العرب، بحضور رئيس الاتحاد، ووزراء الإسكان، والموارد المائية والرى، والنقل، ونائب وزير التعليم للتدريب والتعليم الفنى، ورئيس اتحاد مقاولى التشييد والبناء المصرى، بالإضافة إلى رؤساء عدد من الجهات المعنية، وشركات التشييد والبناء.
فى بداية الاجتماع أكد محلب أن هناك اهتمامًا شديدًا بهذا الاجتماع، فلدينا عمل كبير ومشروعات يتم تنفيذها فى مصر، سواء فى الطرق والكبارى أو حفر الآبار لاستصلاح الأراضى، وغيرها من المشروعات، وبالتالى نحتاج إلى معدات وآلات، بينما فى الدول الخليجية هناك مشروعات كبرى تنفذ أيضًا، ولكن هناك عجزًا فى الأيدى العاملة المدربة». وبالتالى فهذا الاجتماع له أهداف محددة، أولها إعداد عمالة مدربة على كفاءة عالية، فيجب أن تكون هناك آلية تنفيذية لتوفير الأيدى العاملة للمشروعات التى تنفذ فى الدول الخليجية، أما الهدف الثانى فهو توفير المعدات اللازمة لحفر الآبار فى مشروعات الاستصلاح التى تنفذها الحكومة المصرية، بالإضافة إلى توفير المعدات اللازمة لمشروعات الطرق والكبارى المنفذة».
كما حضر المهندس إبراهيم محلب فعاليات المؤتمر السادس عشر للاستثمار العربى، والذى تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر الجارى، وينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية.
وشهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتى، توقيع اتفاقية دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، التى يمولها صندوق خليفة  لتطوير المشاريع بدولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكى بهدف تنفيذ سلسلة متكاملة من المشروعات التنموية المتناهية، الصغر فى مصر من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية، ويأتى ذلك فى إطار حرص مصر ودولة الإمارات.
وقع الاتفاقية من الجانب المصرى الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى، ومن الجانب الإماراتى الدكتور حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss