صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جيش قوى لـ«صون الإرادة وحماية الثوابت الوطنية»

24 نوفمبر 2014



قام الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يرافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة بزيارة المصابين من رجال الشرطة المدنية فى حادث جامعة حلوان كما اطمأن على مصابى القوات المسلحة الذين يخضعون للعلاج بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى.
وأعرب القائد العام خلال الزيارة عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين والعودة لاستكمال مهامهم المقدسة للدفاع عن الوطن وصون مقدساته، مؤكداً ان القوات المسلحة والشرطة هم جناحا الامن والاستقرار للأمة المصرية والسند القوى لمستقبلها وانجازات شعبها، مشيرا الى الدور الوطنى المشرف الذى يقوم به رجال الشرطة فى تأمين الجبهة الداخلية ومواجهة الارهاب فى سيناء بالتعاون مع القوات المسلحة والتصدى للتحديات المختلفة التى تواجهها مصر .
من جانبهم اعرب المصابون وذويهم عن اعتزازهم بالزيارة مؤكدين ان الجيش والشرطة سيظلان فى طليعة الشعب المصرى يذودان عن ارضه ويدافعان عن بقائه ويحملان آماله وتطلعاته نحو المستقبل مهما كلفهم ذلك من تضحيات.
وفى سياق آخر أكد الفريق أول صدقى صبحى أن مصر تخوض معركة وجود من اجل استعادة مكانتها ودورها الرائد إقليميا ودوليا وبناء حضارة جديدة ومستقبل افضل، وان الشعب المصرى يدرك جيدا حجم المخاطر والتحديات التى تمر بها مصر، والتى تحتاج من الجميع الى العمل بكل اخلاص وتجرد من اجل حماية ركائز الامن القومى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، جاء ذلك خلال لقائه القادة والضباط من اعضاء هيئة التدريس ودارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا.
 بدأ اللقاء بالوقوف تحية لأرواح شهداء مصر من ابناء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا ارواحهم ودماءهم فداء لمصر وشعبها العظيم.
 وألقى اللواء اح عاطف عبدالفتاح مدير الاكاديمية كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بتطوير وتكامل المنظومة التعليمية داخل الأكاديمية وتكثيف نقل وتبادل الخبرات والارتقاء بالمستوى العلمى والعملى للدارسين بمشاركة نخبة من قدامى القادة وأعضاء هيئة التدريس والمستشارين والخبراء الاستراتيجيين بالمراكز البحثية والوزراء واساتذة الجامعات.
وأكد الفريق أول صدقى صبحى ان القوات المسلحة كانت وستظل دائما القوة التى يستند اليها الشعب المصرى فى حماية ثوابته وصون ارادته، يقدم رجالها كل يوم نموذجا فريدا للعطاء.
وأعرب عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين يخوضون حربا شرسة فى سيناء وباقى محافظات الجمهورية للتصدى لقوى التطرف والارهاب التى تسعى الى ارباك مسيرة الوطن، بعد تحقيقه للعديد من الانجازات الملموسة طوال الفترة الماضية فى العديد من المجالات، مؤكدا التنسيق والتعاون الكامل بين القوات المسلحة والشرطة للتصدى بكل قوة وحسم لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب المصرى أو المساس بالمنشآت والأهداف الحيوية.. وعلى صعيد العمليات العسكرية عقدت لجان التنسيق والتعاون العسكرى المصرية والاماراتية مؤتمر التخطيط النهائى للتدريب المشترك المصرى الاماراتى «سهام الحق» والذى بدأ منذ عد ايام بمدينة الشيخ زايد العسكرية والذى من المخطط ان تستمر فعالياته على ارض دولة الامارات الشقيقة.
ويعد «سهام الحق» هو أحد أهم التدريبات المشتركة فى المنطقة والذى يهدف الى دعم وتعزيز مجالات التعاون العسكرى والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، وقياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ جميع المهام تحت مختلف الظروف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss