صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تصدر قراراً بتخصيص أراض للمنفعة العامة

24 نوفمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




من منطلق حرص الحكومة على توفير الخدمات للمواطنين فى مختلف محافظات الجمهورية، أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارات بتخصيص قطع أراضى أملاك الدولة بالمجان لأغراض المنفعة العامة .
على صعيد اخر شهد المهندس إبراهيم محلب، توقيع 7 من الاتفاقيات، والبرامج التنفيذية ومذكرات التفاهم بين عدد من الوزارات المصرية، ونظيراتها من دولة جنوب السودان، وهو البرنامج التنفيذى بين حكومة مصر، وجنوب السودان فى مجال الشباب والطلائع لأعوام 2015/2016.
ويهدف البرنامج إلى تنمية التعاون بين البلدين فى مجال الشباب، وتنظيم نشاط سنوى يحمل اسم أسبوع الصداقة «المصرية - جنوب السودان»، على أن يقام لمدة 7 أيام كل سنة بالتناوب بين البلدين، وكذلك بالتناوب بين المدن فى كل منهما، وبالتزامن مع مهرجانات الصيف المحلية.
كما ينص البرنامج على تبادل الطرفين الدعوات للمشاركة فى معسكرات العمل التطوعى التى تقام فى البلدين، وكذلك تبادل الوفود الشبابية للمشاركة فى الملتقيات المقررة، إضافة إلى تنظيم ورش العمل والندوات حول تشجيع الشباب للإقبال على تنفيذ المشروعات الصغيرة، ودفع الشباب إلى العمل الحر والتحرر من قيود العمل الحكومي، وكيفية استثمار ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكيفية إعداد دراسات الجدوى وأساليب التسويق للمشروعات، فضلًا عن التدريب على الحرف اليدوية.. كما شهد محلب توقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى المجال الثقافى وتهدف مذكرة التفاهم إلى توطيد العلاقات الثقافية بين البلدين، ومشاركة الطرفين فى مجالات (المسرح - السينما - الموسيقى - الأسابيع الثقافية - الفنون التشكيلية - ثقافة الطفل - الكتب والمكتبات).
وبرنامج تنفيذى للتعاون فى مجال التعليم العالى بين وزارتى التعليم العالى فى كلا البلدين للأعوام 2014/2017.
250 منحة جامعية، وعدد 50 منحة للدراسات العليا، للطلاب والدارسين من دولة جنوب السودان، وذلك وفقاً للإمكانيات المتاحة وشروط القبول المعمول بها.
وعلى صعيد آخر التقى المهندس إبراهيم محلب، عدداً من المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين بحضور وزير الاستثمار، وسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ورئيس اتحاد الصناعات المصرية.. فى بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء، بالمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين على أرض بلدهم الثانى مصر، مؤكداً عمق العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين، والسعى لتعزيز تلك العلاقات فى  جميع المجالات.. واستعرض مجمل ما يحدث فى مصر من أحداث سياسية واقتصادية وغيرها، مشيراً إلى أننا ندافع عن ديننا وأوطاننا، وندفع فى سبيل ذلك الغالى والنفيس.. مضيفا أن الشعب المصرى لا ينسى أبداً من وقف بجواره وقت الشدة، وبعد ثورة 30 يونيو، سنظل نتذكر وقفة خادم الحرمين الشريفين، ومساندته لنا، وكذا دولة الإمارات، والاشقاء العرب.
ووجه المستثمرون السعوديون الشكر لرئيس الوزراء على القرارات التى تم توقيعها بخصوص حل عدد من المشكلات، مؤكدين أن استثماراتهم فى مصر قائمة، وسيتم التوسع فيها.
وفى هذا الصدد عرض المستثمرون عددًا من المشروعات القائمة والناجحة المقامة فى مصر، وبالأخص فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووعدوا بزيادة حجم الاستثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة.
وفى سياق آخر ترأس المهندس إبراهيم محلب ويونج هونج وون رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية الذى يزور القاهرة حاليا جلسة مباحثات مصرية كورية وذلك بمشاركة وزراء السياحة والصناعة والتجارة والتربية والتعليم والإسكان والكهرباء والتعليم العالى والخارجية والتعاون الدولى إلى جانب عدد من المسئولين الكوريين.
وقد صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال المباحثات على احترامنا وتقديرنا للتجربة الكورية، ومضيفا أن هناك العديد من قصص النجاح الكورية فى مصر كشركات تصنيع السيارات والالكترونيات وغيرها التى تقوم بالتصنيع والتصدير من مصر معربا عن أمله فى أن تتوسع فى استثماراتها خلال المرحلة المقبلة.
من ناحيته أعرب رئيس وزراء كوريا الجنوبية خلال كلمته عن سعادته بزيارة مصر ولقائه برئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والمسئولين فى مصر معربا عن تطلعه فى أن يشهد العام المقبل إحداث المزيد من التطوير للعلاقات الثنائية فى مختلف المجالات متمنيا لمصر الاستقرار والنجاح فى جهودها للتنمية الاقتصادية كما أكد على رغبة بلاده فى بناء شراكة استراتيجية شاملة وتطوير للعلاقات فى جميع المجالات حيث ينظرون إلى مصر كدولة عظيمة ورائدة بالشرق الأوسط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss