صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

استقالات جماعية لأعضاء «المصريين الأحرار» و«الشعب الجمهورى»

23 نوفمبر 2014



المحافظات - علا الحينى ونسرين عبدالرحيم

تقدم 17 عضوا من حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية باستقالاتهم من مناصبهم القيادية بالحزب بسبب قيام الحزب بعمل لجنة مكونة من 4 أشخاص للإشراف على أنشطة الحزب بالإسكندرية.
وذلك لأن الأعضاء الأربعة المكونة منهم اللجنة غير أكفاء، فمنهم من تم التحقيق معه بالحزب بالقاهرة والثانى معروف أنه غير كفء والثالث ليس من محافظة الإسكندرية والرابع تدور حوله شبهات، وهو الأمر الذى أغضب الأعضاء الذين يرفضون اللجنة لأن بها اثنين من اللجنة التى فوضها الحزب للإشراف على فرع الحزب بالإسكندرية، كان قد تقدم ضدهما 56 عضوا بالحزب بشكوى لمجلس الأمناء ولم يبت فيها، وهو الأمر الذى أثار غضبهم.
وأيضا تم تعيين عصام خليل رئيسا للحزب بالإنابة، وكان سكرتير عام الحزب ولم يقم عصام خليل حسب اللوائح بتعيين سكرتير أكبر محافظة بالإنابة لشغل المناصب، بل استولى على المنصبين معا وهو ما يعد باطلا.
واعترف المكتب السياسى نفسه بأن جميع قرارات عصام خليل غير لائحية بالمرة لأن اللائحة تلزم رئيس الحزب بالإنابة بأن يقوم بأعمال رئيس الحزب لمدة تسعين يوما ويرفع بدلا منه سكرتير عام الحزب بالإنابة، وهو ما لم يحدث، بل استولى على المنصبين لنفسه، ما جعل الشباب يسخرون من الحزب بأنه ليس حزبا بل «طابونة».
وأكد مصدر أن تحالفات نجيب ساويرس الانتخابية لا تتم استشارة أحد بها، دخل فى تحالف قائمة الجنزورى وتم تبليغ القيادات، وأصدر بيانا بدخول هيئة الحزب فى قائمة الجنزورى قبلها بنصف ساعة، واكتفى بحضور اجتماع الجنزورى لشرح فكرة الحزب وأصبح فى تحالف مع الجنزورى فى خلال ساعتين، رغم رفض الأغلبية وهو ما يعد عودة للحزب الوطنى القديم بصورته الشرسة.
وفى محافظة قنا تقدم 104 أعضاء باستقالة نهائية من الحزب بسبب دخول الحزب الوطنى بكامل هيئته فى حزب المصريين الأحرار، حيث تمت الاستعانة بأمين عام الحزب الوطنى وتم وضعه بطريقة غير رسمية بالحزب، وبالتالى أتى بجميع قيادات الحزب الوطنى، ما أدى إلى اعتراض الأعضاء بسبب هيمنة أعضاء الوطنى على المصريين الأحرار وعلى الصعيد.
وأكد المصدر أن من الأسباب التى تؤدى إلى انهيار الحزب استقالة إحدى الشخصيات المهمة فى القاهرة، الذى تقدم باستقالة مسببة نتيجة حياد الحزب عن مبادئه التى بنى عليها ومنها خرق اللوائح والعمل بطريقة غير مؤسسية والاستعانة بالفاسدين من أعضاء الحزب الوطنى.
وفى المنيا أعلن أعضاء هيئة مكتب حزب الشعب الجمهورى بأمانة المحافظة تقدمهم باستقالة جماعية مسببة، احتجاجا على ما وصفوه بهيمنة أعضاء الحزب الوطنى المنحل، وصدور قرارات من الأمانة العامة المركزية للحزب دون الرجوع إلى أعضاء المكتب أو استشارتهم، وكذلك التراجع عن كل المبادئ ومكتسبات ثورتى 25 يناير و30 يونيو.
وذكر بيان للحزب أن الأمانة العامة المركزية تعيد تكريس هيمنة أقطاب الحزب الوطنى المنحل على القرار السيادى للحزب، وذلك باستدعاء بعض رموزه الذين أخفقوا سياسيا ووطنيا والذين رفضتهم غالبية من المجتمع، فنحن نؤمن بأن الشعب لن ينخدع ولن نسهم كأمانة هيئة فى خديعته بأى صورة من الصور، لذلك نعلن استقالتنا الجماعية من حزب الشعب الجمهورى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss